رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العليا للحج: فتح موسم العمرة سيغلق الأبواب الخلفية للسفر

العمرة
العمرة
Advertisements

طالب ياسر سلطان عضو اللجنة العليا للحج والعمرة الأسبق، وزارة السياحة والآثار للتدخل واعلان خطوات العمل بموسم العمرة بشكل رسمي  خاصة بعد انتشار مروجي تفويج رحلات العمرة عن طريق تأشيرة B2c أو ما يعرف بتأشيرات الترانزيت.

وأضاف عضو اللجنة العليا للحج والعمرة الأسبق لـ « فيتو»، أن إعلان وزارة السياحة والآثار عن خطوات بدء موسم في مصر سيحمي المواطنين من الانجراف خلف السماسرة والوسطاء وسيحمي شركات السياحة المصرية صاحبة الحق في تنظيم رحلات العمرة وفقا للقانون.

رحلات العمرة

وأشار إلى أن تأخر إعلان وزارة السياحة والآثار في الإعلان عن فتح عمرة المولد النبوي الشريف سيؤدي إلى اتجاه المواطنين إلى البحث عن طرق غير شرعية للسفر لعمل مناسك العمرة، مؤكدا أن فتح موسم العمرة وعدم التقييد بإعداد سيؤدي إلى انخفاض أسعار البرامج.

وحددت المملكة العربية السعودية، الأول من أغسطس القادم موعدا لإنطلاق موسم العمرة للعام القادم، وذلك عقب انتهاء موسم الحج، مع الالتزام بكافة الإجراءات الصحية لمنع انتشار فيروس كورونا.

ومن المتوقع ان تعقد اللجنة العليا للحج والعمرة اجتماعا لمناقشة مشاركة مصر في موسم العمرة من عدمه، والأعداد التي ستشارك بها مصر في الموسم وبدء الموسم وكافة التفاصيل المتعلقة به.

تأشيرات العمرة

وأكد عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية، أن وزارة الحج والعمرة السعودية أعلنت عن بدء استقبال طلبات إصدار التأشيرات من خارج المملكة من جميع دول العالم لتأدية مناسك العُمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف لموسم العمرة من العام القادم 1444هـ، بدءًا من اليوم الخميس الخامس عشر من شهر ذي الحجة الجاري للعام 1443هـ، الموافق 14/7/2022م.

وأوضح رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، أن بدء العمرة للمعتمرين من داخل وخارج المملكة يبدأ في غرة شهر محرم من العام القادم 1444 هـ، الموافق 30 من يوليو الجاري، ويمكن الاطلاع على متطلبات إصدار تأشيرة العمرة من خلال زيارة تلك الرابط من هنا

موسم العمرة

وأشار إلي أنه يمكن إصدار التصاريح للمعتمرين من داخل المملكة من خلال تطبيق «اعتمرنا أو توكلنا»، وسط منظومة متكاملة من الخدمات والتدابير الصحية المعتمدة من الجهات المعنية للحفاظ على سلامة وصحة المعتمرين والزائرين، وذلك ضمن إجراءات سهلة تضمن أداء مناسك العمرة بطمأنينة ويسر.

وأوضح أن المنظومة الجديدة تشمل ضوابط تأهيل الوكلاء الخارجيين لتقديم خدمات المعتمرين وزوار المسجد النبوي الشريف، التقديم بطلب التأهيل عبر بوابة وزارة الحج والعمرة على الرابط: (https://umralicense.haj.gov.sa) والالتزام بالضوابط الموضحة بالبوابة مع إرفاق المستندات والبيانات المتعلقة بالسجل التجاري، وعضوية المنظمة الدولية للنقل الجوي «الأياتا»، وعدد من البيانات الشخصية الأخرى.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية