رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القمص داود لمعي يلقي 3 محاضرات مختلفة في إيبارشية منفلوط

كهنة منفلوط
كهنة منفلوط
Advertisements

نظمت إيبارشية منفلوط للأقباط الأرثوذكس، عدة اجتماعات متخصصة، بحضور نيافة الأنبا ثاؤفيلس أسقف الإيبارشية.

واستضافت الإيبارشية القمص داود لمعي كاهن كنيسة القديس مار مرقس الرسول بمصر الجديدة، الذي ألقى عدة كلمات، ففي اجتماع المكرسات جاء كلمته بعنوان "احذري من هذه العراقيل في الطريق".

 وفي اجتماع كهنة الإيبارشية تحدث عن موضوع "أولويات ضائعة" أما في اجتماع خدام الإيبارشية فكانت كلمته بعنوان "عندك ومش دريان"، وفي اجتماع الأطباء من أبناء الإيبارشية جاءت كلمته بعنوان "الحكمة". 

نظمت إيبارشية المنيا للأقباط الأرثوذكس مؤتمر شبان وشابات ثانوي بعنوان "بي إيرڤي"، ويستمر حتى ٨ أغسطس، في بيت القديس الأنبا موسى بالإسكندرية.

تضمن المؤتمر الذي شارك فيه ١٥٠ شاب وشابة من أكثر من ٤٨ كنيسة من كنائس الإيبارشية، وشمل عددًا من الفقرات المتنوعة والمحاضرات منها: محاضرة بعنوان "العلاقات والحدود" ألقاها نيافة الأنبا مكاريوس أسقف الإيبارشية.

عقد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اجتماعًا في المقر البابوي بالقاهرة، اليوم الخميس، مع أعضاء هيئة الأوقاف القبطية.

وقال القمص موسى إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن اللقاء شهد مناقشة عددا من الملفات الخاصة بعمل الهيئة.

فيما استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني،بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة، أعضاء لجنة إدارة إيبارشية ملبورن وكل توابعها بأستراليا.

وتتكون لجنة إيبارشية ملبورن، من القمص دانيال غبريال،و القمص مينا ميخائيل، القمص توماس عبدالله، القمص أبانوب عبدالله.

وتناقش قداسة البابا مع اللجنة فى عدة موضوعات بخصوص الأمور الرعوية لكنائس الإيبارشية والأمور المالية، وبعض الأمور الإدارية وأيضًا بخصوص الكلية اللاهوتية، والاحتياج لسيامات كهنوتية جديدة، وأخيرًا لائحة السلامة لرعاية الأطفال من الانحرافات الجنسية، وأيضًا بالاهتمام بالصحة النفسية للآباء الكهنة وخدام الكنائس.

فيما رسم نيافة الأنبا بموا أسقف إيبارشية السويس، كاهنا جديدا للخدمة بالإيبارشية.

وصلى نيافته القداس الإلهي، في كنيسة الشهيد مار جرجس بحي الصباح بالسويس، وعقب صلاة الصلح تمت سيامة الدياكون صموئيل مجدي كاهنا عاما للخدمة بالإيبارشية باسم القس صموئيل.

ومن المقرر أن يقضي الكاهن الجديد فترة الأربعين يومًا التالية للسيامة في دير  البراموس بوادي النطرون.

فيما احتفل دير الشهيد فيلوباتير مرقوريوس (أبو سيفين) الأثري بطموه، بعشية عيد تكريس أول كنيسة على اسم الشهيد شفيع الدير، الدي تحتفل به الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وصلى نيافة الأنبا صموئيل أسقف إيبارشية طموه صلوات العشية بكنيسة الدير، وفي ختام العشية طيب نيافته رفات الشهيد أبو سيفين بمشاركة مجمع الكهنة الإيبارشية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية