رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار الرياضة اليوم: حقيقة استبعاد الأهلي من دوري أبطال أفريقيا.. ورابطة الأندية تؤجل لقاء الزمالك والمقاصة

اتحاد الكرة المصري
اتحاد الكرة المصري

شهدت الساعات الماضية الكثير من الأحداث الرياضية المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي التي نشرها القسم الرياضي في «فيتو»، وجاءت كالتالي:

 

بعد خطاب الكاف.. مصدر بالجبلاية يكشف حقيقة استبعاد الأهلي من دوري أبطال أفريقيا

شهدت الساعات الماضية حالة من الجدل، بشأن موقف فريق الكرة بالنادي الأهلي من المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، لاسيما بعد الخطاب الذي تسلمه اتحاد الكرة من الكاف أمس الإثنين، والذي يستفسر فيه الأخير عن المعيار الذي استند إليه اتحاد الكرة المصري في تحديد الفرق الأربعة المشاركة في دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.

ويرى مسئولو نادي بيراميدز أن فريقهم هو الأحق بتمثيل مصر في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بدلا من النادي الأهلي، خاصة أنه يحتل المركز الثاني بجدول الدوري حتى إنتهاء المهلة التي حددها الكاف لإرسال أسماء الأندية التي تمثل الكرة المصرية في بطولتي دوري ابطالافريقيا والكونفدرالية، في حين يأتي الأهلي في المركز الثالث، وبالتالي فإن مكانه هو بطولة الكونفدرالية رفقة نادي فيوتشر إف سي صاحب المركز الرابع.

 

مصدر برابطة الأندية: اتجاه لتأجيل مباراة الزمالك والمقاصة

كشف مصدر مسئول داخل رابطة الأندية المحترفة، أن هناك اتجاها لتأجيل مباراة الزمالك أمام مصر المقاصة، في الجولة 30 من مسابقة الدوري الممتاز، والمحدد لها يوم 8 أغسطس الجاري لمدة 24 ساعة، بحيث تقام يوم 9 أغسطس.

وسيكون قرار الرابطة بتأجيل المباراة 24 ساعة بسبب وجود إصلاحات داخل استاد القاهرة الذي يستقبل مباريات الزمالك بالدوري الممتاز.

 

سواريش يعلن قائمة الأهلي لمباراة فاركو بالدوري

أعلن ريكاردو سواريش، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن قائمة الفريق ‏استعدادًا لمباراة فاركو التي تقام في ‏التاسعة مساء غد الأربعاء على ملعب الأهلى we بالسلام  بالجولة الثامنة والعشرين من منافسات بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.

وجاءت قائمة الأهلي لمباراة فاركو كالتالي:
محمد الشناوي، علي لطفي، مصطفى شوبير، محمود متولي، رامي ربيعه، ياسر ابراهيم، حسام حسن، وليد سليمان، أيمن اشرف، أليو ديانج، افشه، محمود وحيد، علي معلول، محمد محمود، بيرسي تاو،  محمد عبد المنعم، محمد هاني، لويس ميكيسوني، محمد هاني، محمد فخري، محمد اشرف، زياد طارق. 

 

أحمد الغندور حكما للقاء الأهلي وفاركو بالدوري

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة المصري لكرة القدم طاقم حكام مباراة الأهلي أمام فاركو المقرر إقامتها اليوم الأربعاء بالجولة 29 في بطولة الدوري الممتاز. 

ويدير المباراة طاقم حكام بقيادة الحكم الدولي أحمد الغندور ومعه كل أحمد حسام طه وهاني عبد الفتاح “حكمين مساعدين” ومبروك نبيل “حكم رابع” ومحمود عاشور “حكم فيديو” وأسامة السيد “مساعد حكم فيديو”.

 

كأس العرب للشباب.. السعودية تواجه فلسطين ومصر ضد الجزائر غدا بالدور نصف النهائي

تقام منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب 2022، غدا الأربعاء، حيث يلتقي منتخب السعودية مع منتخب فلسطين، ويلاقي المنتخب المصري نظيره الجزائري.

 

موعد مباراة السعودية وفلسطين

وتنطلق مباراة منتخبي السعودية وفلسطين في تمام الرابعة والنصف عصرًا بالتوقيت المحلي، وذلك على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية.

 

فيتوريا يكشف كواليس جديدة في المفاوضات مع اتحاد الكرة لتولي تدريب المنتخب| فيديو

أجرى الاتحاد المصري لكرة القدم حوارًا مصورًا مع روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر وتضمن الحوار في جزء منه انطباعه عن اللاعبين المصريين، بعد أن شاهد عددًا من مباريات الفراعنة الأخيرة سواء في بطولة أمم أفريقيا بالكاميرون وكأس العرب بقطر، وأخيرًا مباراتي إثيوبيا وغينيا في تصفيات أمم أفريقيا، وأخيرًا مباراته الودية أمام منتخب كوريا الجنوبية.

وأكد فيتوريا في حواره للموقع الرسمي لاتحاد الكرة المصري، أنه عكف مع جهازه المعاون على متابعة عدد من مباريات منتخب مصر خلال الفترة الماضية، للوقوف على مستوى اللاعبين الدوليين، كما تابع أيضًا عددًا من مباريات الدوري المصري الأخيرة، للوقوف على أبرز العيوب وأهم المميزات في اللاعب المصري.

وتابع فيتوريا، أنه ينوي متابعة مباريات الدوري الممتاز المتبقية في الجولات الست الأخيرة، في محاولة لاستكشاف عناصر جديدة يمكن أن تفيد منتخب مصر.

 

مرتضى منصور يعقد مؤتمرا صحفيا بنادي الزمالك غدا

يعقد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك مؤتمرا صحفيا في الحادية عشرة صباح غد الأربعاء.
ومن المقرر أن يعقد المؤتمر في الصالة المغطاة بالنادي.
ويوضح رئيس الزمالك خلال المؤتمر كل التفاصيل الخاصة بموعد الانتهاء من استاد الزمالك وفرع القلعة البيضاء بمدينة أكتوبر والعضويات الخاصة به.

 

رسميا.. ليفربول يجدد عقد ديوجو جوتا حتى 2027

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي صباح اليوم الثلاثاء تمديد عقد مهاجمه البرتغالي ديوجو جوتا، ليستمر مع الفريق حتى عام 2027.

ديوجو جوتا

وكان عقد ديوجو جوتا ينتهي في صيف 2025، حتى نجح ليفربول في تمديد التعاقد لمدة عامين إضافيين، وكان جوتا انضم إلى صفوف ليفربول صيف 2020 قادما من وولفرهامبتون بقيمة بلغت حوالي 45 مليون يورو.

وقال جوتا للموقع الرسمي لنادي ليفربول الإنجليزي: حسنًا أنا فخور حقًا يجب أن أقول ذلك.

وأضاف البرتغالي: وضعت نفسي كلاعب مهم منذ وصولي قبل عامين - وهذا حدث وهو ما أردته منذ البداية.

وأكد: "الآن"، توقيع اتفاق جديد طويل الأمد، من الواضح أنه من منظور النادي دليل على الإيمان بنفسي كلاعب، من الواضح أنه من الجيد حقًا إثبات أنني سأكون هنا لفترة أطول من الوقت.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية