رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

50 صورة ترصد أخر إنجازات المبادرة الرئاسية لتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا

حياة كريمة
حياة كريمة

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة حياة كريمة لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة كما تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا وبخاصة في القرى.

وتهدف المبادرة إلى توفير الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية كما تتضمن شقًّا للرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية والعمليات الجراحية، وصرف أجهزة تعويضية، فضلًا عن تنمية القرى الأكثر احتياجًا وفقًا لخريطة الفقر، وتوفير فرص عمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا، وتجهيز الفتيات اليتيمات للزواج.

ونرصد أخر جهود حياة كريمة:


- في إطار التعاون بين محافظة الدقهلية وجامعة المنصورة ومؤسسة حياة كريمة بالدقهلية تم إطلاق قافلة (معاك من بدري ١) وهي أولي القوافل الموجهة للكشف المبكر وتقديم الخدمات الصحية والدعم النفسي والإرشاد الأسري  لذوي الهمم وذويهم بمركز شربين
 
- اشتملت القافلة على تخصصات رمد، تخاطب، سمع، روماتيزم وتأهيل، نفسية) بمشاركة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكلية الطب.

- توقيع الكشف الطبي على 80 مريضا من ذوي الهمم في مختلف التخصصات الطبية.

- كما تضمنت القافلة إلقاء محاضرة توعوية في مجال الإرشاد النفسي والأسري موجهة للحضور من آباء وأمهات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديم الدعم النفسي والأسري وعمل الاختبارات النفسية لعدد 40 من الحضور.

- تشخيص الإعاقة لعدد (14) طفل وعمل ورشة عمل مهارية لعدد (11) طفل وعمل أنشطة ترفيهية للأطفال الحاضرين.

- من المقرر تحويل 25 حالة لتلقي العلاج بالمستشفيات الجامعية طبقا للبروتوكول الموقع بين مؤسسة حياة كريمة والمجلس الأعلي للمستشفيات الجامعية.

- في محافظة المنوفية، مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع جامعة السادات نظمت ٣ قوافل طبية، الأولى كانت في قرية منشأة العرب بقويسنا، وضمت خمسة تخصصات، العظام والباطنة والأطفال والجلدية والتحاليل، وتم الكشف على ٢٣٨ حالة تلقوا الخدمة الطبية بالمجان.

- في مركز أشمون، انطلقت قافلة طبية أخرى بالتعاون مع جامعة المنوفية، وتم الكشف على ٢٩٠٠ مريض في ١٥ تخصص طبي، وتم تقديم جميع الأدوية بالمجان.

- في مركز منوف، تم تنظيم قافلة طبية بيطرية وزراعية بقرية الحامول بالتعاون مع جامعة السادات والتى وفرت العلاج بالمجان في تخصصات الباطنة والجراحة والولادة، والتخصصات الخاصة بالطيور والدواجن.

- القافلة أطلقت حملة توعوية حول الحمى القلاعية وتم الكشف على ١٥٧ حالة عشان يكون كل المستفيدين من القافلة ٢٧٧ حالة.

- سيدة من أهالينا في محافظة الإسماعيلية، زوجها مريض بأمراض مزمنة ولا يعمل وتقيم مع زوجها وأولادها الثلاثة في سكن إيجار واستجابة لندائها وفرت مؤسسة حياة كريمة مصدر دخل يعينهم على المعيشة كما تم تجهيز ابنتهم المقبلة على الزواج بغسالة، وثلاجة، وبوتاجاز، وبطانية ولحاف ومفارش سرير، وتليفزيون وأشياء أخرى.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية