رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رسميا.. كاف يقرر تأجيل جولتي سبتمبر بتصفيات أمم أفريقيا لشهر مارس

الاتحاد الأفريقي
الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تأجيل مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023" ليتم ترحيل مباراتي مصر أمام مالاوي لمارس 2023. 

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة المصري أن المنتخب الوطني لن يخوض أي مباريات ودية خلال الأجندة الدولية للفيفا في شهر سبتمبر المقبل، خاصة أن الفراعنة سيخوض خلالها مباراتين رسميين أمام نظيره منتخب مالاوي.

 

قصر الأجندة الدولية

ونظرًا لقصر فترة الأجندة الدولية التي ستقتصر على 9 أيام فقط في الفترة من 9 إلى 17 سبتمبر، سيكون من الصعب إقامة أي مباريات ودية خلالها إلى جانب مواجهتي مالاوي.

وأوضح المصدر أنه في حال، قرر الاتحاد الأفريقي تأجيل مباراتي مالاوي، خاصة بعد قراره السابق بتأجيل موعد انطلاق بطولة الأمم الأفريقية في نسختها القادمة لتقام في يناير 202‪4 ففي هذه الحالة سيكون هناك مباراتان وديتان للمنتخب الوطني خلال أجندة سبتمبر المقبل تلبيةً لرغبة البرتغالي روي فيتوريا.

 

ودية الأرجنتين

قرر مسئولو اتحاد الكرة تأجيل الرد على عرض المنتخب الأرجنتيني لخوض مباراة ودية أمام منتخب مصر الوطني، في شهر نوفمبر المقبل، ضمن استعدادات راقصي التانجو لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وفضَّل مسئولو اتحاد الكرة تأجيل الرد على العرض الأرجنتيني لحين عودة البرتغالي روي فيتوريا، إلى القاهرة في الثاني من أغسطس المقبل، لبدء مهام منصبه كمدير فني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، وإطلاعه على العرض الأرجنتيني وتحديد الموعد المناسب لإقامته.

 

عرض المنتخب الأرجنتيني

طلب منتخب الأرجنتين مواجهة منتخب مصر وديًّا في نوفمبر المقبل في أبو ظبي، وما زالت المفاوضات مستمرة حول تاريخ إقامة المباراة بين المنتخبين.

ويتطلع منتخب الأرجنتين أن يكون لقاء منتخب مصر إحدى التجارِب القوية في برنامج إعداده لمنافسات كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

وعلى الجانب الآخر يمثل لقاء الأرجنتين تجرِبة مهمة لروى فيتوريا للوقوف على قوة المنتخب أمام أحد منتخبات العالم.

 

منتخب مصر

وطلب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لـمنتخب مصر الأول لكرة القدم، قاعدة بيانات للاعبين المصريين المحترفين بالخارج، ووضع خطة شاملة لمتابعتهم.

ويستهدف فيتوريا متابعة شاملة للاعبين المصريين المحترفين في مختلف أنحاء العالم بشكل يومي، بخطة مماثلة تمامًا للخطة التي وضعها لمتابعة لاعبي الدوري المصري.

ومن المنتظر أن يصل فيتوريا إلى الأراضي المصرية يوم 2 أغسطس المقبل، من أجل بدء مهام عمله بشكل رسمي، عقب إتمام الاتحاد المصري لكرة القدم التعاقد معه خلال الشهر الجاري.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية