رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة قلق بشأن ودية بلجيكا والمنتخب الوطني

روي فيتوريا
روي فيتوريا
Advertisements

طلب منتخب بلجيكا مواجهة منتخب مصر وديا في سبتمبر المقبل، وذلك بعد اقتراب تأجيل مبارتي مالاوي في تصفيات أمم أفريقيا المقرر لها سبتمبر المقبل بسبب تأجيل البطولة ليناير 2024 بدلا من يونيو المقبل.

ويتطلع منتخب بلجيكا أن يكون لقاء منتخب مصر أحد التجارب القوية في برنامج إعداده لمنافسات كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

وعلى الجانب الآخر يمثل لقاء بلجيكا تجربة مهمة لروي فيتوريا للوقوف على قوة المنتخب أمام أحد منتخبات العالم. 

ولكن اتحاد الكرة يخشى مواجهة بلجيكا سبتمبر المقبل بسبب الفوارق الفنية الكبيرة بين المنتخبين، خاصة أن بلجيكا من المنتخبات المرشحة للفوز ببطولة كأس العالم لوجود عناصر متميزة مثل هازارد ولوكاكو ودي بروين.

بالإضافة إلى أن اخر مباراة جمعت بين المنتخب الوطني ومنتخب بلجيكا انتهت بنتيجة 3/0 لصالح بلجيكا.

اتحاد الكرة

وقرر مسؤولو اتحاد الكرة تأجيل الرد على عرض المنتخب الأرجنتيني، لخوض مباراة ودية أمام منتخب مصر الوطني، في شهر نوفمبر المقبل، ضمن استعدادات راقصي التانجو، لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وفضل مسؤولو اتحاد الكرة تأجيل الرد على العرض الأرجنتيني، لحين عودة البرتغالي روي فيتوريا، إلى القاهرة في الثاني من أغسطس المقبل، لبدء مهام منصبه كمدير فني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، وإطلاعه على العرض الأرجنتيني وتحديد الموعد المناسب لإقامته.

 

عرض المنتخب الأرجنتيني
طلب منتخب الأرجنتين مواجهة منتخب مصر وديا في نوفمبر المقبل في أبو ظبي ومازالت المفاوضات مستمرة حول تاريخ إقامة المباراة بين المنتخبين.

 

روي فيتوريا

وطلب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لـ منتخب مصر الأول لكرة القدم، قاعدة بيانات للاعبين المصريين المحترفين بالخارج، ووضع خطة شاملة لمتابعتهم.

 

ويستهدف فيتوريا متابعة شاملة للاعبين المصريين المحترفين في مختلف أنحاء العالم بشكل يومي، بخطة مماثلة تمامًا للخطة التي وضعها لمتابعة لاعبي الدوري المصري.

 

ومن المنتظر أن يصل فيتوريا إلى الأراضي المصرية يوم 2 أغسطس المقبل، من أجل بدء مهام عمله بشكل رسمي، عقب إتمام الاتحاد المصري لكرة القدم التعاقد معه خلال الشهر الجاري.

 


قيمة التعاقد

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم في وقت سابق عن إتمام تعاقده رسميًّا مع البرتغالي روي فيتوريا، لقيادة المنتخب المصري خلفًا للمدير الفني السابق إيهاب جلال، ويمتد التعاقد لأربع سنوات مقبلة بقيمة إجمالية للتعاقد تبلغ 2 مليون و400 ألف دولار أمريكي عن السنة الواحدة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية