رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضياء السيد: عودة شوقي غريب طوق نجاة للمنتخب الأوليبمي

شوقي غريب
شوقي غريب
Advertisements

قال ضياء السيد المدرب العام السابق للمنتخب الوطني الأول إنه يجب على اتحاد الكرة تعيين مدير فني مصري للمنتخب الأوليمبي في أسرع وقت، على أن يكون له تاريخ كبير.

وأضاف ضياء في لقائه مع أحمد شوبير ببرنامج ملعب “أون تايم" أتمنى عودة شوقي غريب وجهازه للمنتخب فهو الأنسب للفترة الحالية خاصة في ظل التزامات المنتخب الأوليمبي في الفترة القادمة، فنحن نواجه مشكلة كبيرة وهي ضيق الوقت ويجب على المدير الفني الجديد تكوين منتخب قوي في أسرع وقت.

المنتخب الأوليمبي 

وينتظر منتخب مصر الأوليمبي المشاركة في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، التي تستضيفها المغرب العام المقبل، والمؤهلة لنهائيات أولمبياد 2024 في باريس.

ومن المتوقع أن يخوض المنتخب الأوليمبي مباراته الأولى في التصفيات مطلع العام المقبل 2023، خاصة أنه حامل لقب البطولة السابقة، ولذلك سيتم إعفاؤه من المشاركة فى المرحلة التمهيدية من التصفيات التي تنطلق أواخر العام الجاري.

مدرب المنتخب الأوليمبي

وأصبح مسئولو إتحاد الكرة مطالبون بحسم ملف مدرب المنتخب الأوليمبي، في أسرع وقت، حتى يتمكن الأخير من تجهيز الفريق لخوض ماراثون التصفيات والتأهل لنهائيات البطولة في المغرب والتي ستحدد المنتخبات الثلاث المتأهلة لأولمبياد باريس 2024.

فيتوريا يتابع مباريات الدوري
نشر البرتغالي ريو فيتوريا المدير الفني لـ منتخب مصر، صورًا له وللجهاز المعاون خلال متابعتهم مباريات الدوري للجولة الـ26 والـ27 من مسابقة الدوري الممتاز، خلال تواجدهم بالبرتغال لإنهاء بعض الأمور المتعلقة بهم عقب التوقيع على عقود تدريب منتخب مصر الأسبوع المنقضي.

 

موعد عودة فيتوريا

وأكد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب المصري، موعد عودته إلى الأراضي المصرية لبدء مهام عمله رسميًّا، حيث يصل القاهرة يوم 2 أغسطس المقبل.


مباراتي مالاوي
وطلب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الجديد لمنتخب مصر الأول من معاونيه تسجيل لجميع مباريات الدوري لمتابعة ومشاهدة جميع المباريات وتقييم مستوى اللاعبين استعدادًا لمعسكر شهر سبتمبر والذي يتخلله مباراتي مالاوي في الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار في 2024.

مصر وبلجيكا

وطلب منتخب بلجيكا مواجهة منتخب مصر وديا في سبتمبر المقبل، وذلك بعد اقتراب تأجيل مبارتي مالاوي في تصفيات أمم أفريقيا المقرر لها سبتمبر المقبل بسبب تأجيل البطولة ليناير 2024 بدلا من يونيو المقبل.

ويتطلع منتخب بلجيكا أن يكون لقاء منتخب مصر أحد التجارب القوية في برنامج إعداده لمنافسات كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

وعلى الجانب الآخر يمثل لقاء بلجيكا تجربة مهمة لروي فيتوريا للوقوف على قوة المنتخب أمام أحد منتخبات العالم.

ولكن اتحاد الكرة يخشى مواجهة بلجيكا سبتمبر المقبل بسبب الفوارق الفنية الكبيرة بين المنتخبين، خاصة أن بلجيكا من المنتخبات المرشحة للفوز ببطولة كأس العالم لوجود عناصر متميزة مثل هازارد ولوكاكو ودي بروين.

بالإضافة إلى أن اخر مباراة جمعت بين المنتخب الوطني ومنتخب بلجيكا انتهت بنتيجة 3/0 لصالح بلجيكا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية