رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

آخر إنجازات المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير القرى في 20 صورة

حياة كريمة
حياة كريمة
Advertisements

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة حياة كريمة لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة كما تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا وبخاصة في القرى.

وتهدف المبادرة إلى توفير الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية كما تتضمن شقًّا للرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية والعمليات الجراحية، وصرف أجهزة تعويضية، فضلًا عن تنمية القرى الأكثر احتياجًا وفقًا لخريطة الفقر، وتوفير فرص عمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا، وتجهيز الفتيات اليتيمات للزواج.

ونرصد أخر جهود حياة كريمة:

- في مركز ببا التابع لمحافظة بني سويف تجري متابعة سير العمل في مشروعات المبادرة الرئاسية ضمن المشروع القومي لتطوير القرى حيث تستهدف إحداث تطوير شامل بمستوى الخدمات والمرافق في القرية

- شملت عمليات المتابعة سير العمل في بعض المشروعات الجاري تنفيذها بالقرية في العديد من القطاعات الحيوية من التعليم والصرف الصحي ومياه الشرب والخدمات الجماهيرية والصحة والكهرباء.

- في مركز الحسينية التابع لمحافظة الشرقية، استكمال متابعة مجموعة من مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة ضمن نطاق الوحدة المحلية سماكين الغرب ومن بينها: وحدة التضامن الاجتماعي بمنشأة أبو عامر، ومدرسة نجع عبدالسلام الابتدائية، والاعدادية المشتركة، ومدرسة الشيخ راغب الابتدائية، وكانت نسب الإنجاز في المشروعات دي ١٠٠٪.

- مركز الحسينية ضمن اكثر من ١٧٠ مركزا بالمشروع القومي لتنمية الريف المصري 

- متابعة مشروع مجمع خدمات المواطنين بقرية بيت علام بمركز جرجا في محافظة سوهاج، حيث انتهت أعمال الإنشاء فيه بنسبة 100% والمشروع يتكون من 3 طوابق؛ الأرضي فيه مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين، والدور الأول فيه سجل مدني، وشهر عقاري، ومكتب تموين، وبريد، أما الدور الثالث وحدة محلية، ومجلس محلي، ووحدة تضامن اجتماعي.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية