رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الغرف يكشف الخطوط العريضة للاستراتيجية الوطنية للسياحة المستدامة

أحمد الوصيف رئيس
أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية
Advertisements

قال أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن الاتحاد عقد جلسات وورش عمل مع المستثمرين السياحيين وممثلي القطاع السياحي لمناقشة كافة المشكلات والحلول التي تواجه للخروج باستراتيجية متكاملة تخرج من القطاع الخاص.

وأضاف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، أنه تم عقد اجتماع مع المستثمرين وجمعيات مستثمري السياحة وغرف السياحة استهدف وضع الخطوط العريضة للاستراتيجية الوطنية للسياحة المستدامة بمصر ٢٠٣٠، وتم عرضها على الشركة واضعة الاستراتيجية، التى تضمنت التحديات والحلول. 


الاستراتيجية الوطنية للسياحة المستدامة


وأشار الي أنه بعد انتهاء ورش العمل والجلسات، استعرضنا الخطوط الرئيسية للاستراتيجية الوطنية للسياحة المستدامة مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى، وحاليا نحن فى مرحلة انتهاء تقرير الاستراتيجية.

وأوضح أننا ننتظر موافقة اللجنة الوزارية ليعقبها العرض على المجلس الأعلى للسياحة، لتخرج الاستراتيجية المصرية للسياحة المستدامة ٢٠٣٠.

أكدت غرفة المنشأت السياحية برئاسة عادل المصري، أن وزارة السياحة والآثار انتهت من إنشاء وتطوير منظومة متكاملة من شأنها تأمين وربط مفردات الحركة السياحية بين شركات السياحة والفنادق والمنشآت والمطاعم السياحية والبازارات ومراكز الغوص وشرطة السياحة والآثار « الإخطار الإلكتروني».

وقالت الغرفة، إن الآلية الجديدة ستوفر منظومة عمل متطورة لتسهيل الأخطار والتنسيق مع الأجهزة الأمنية، وذلك لتأمين زيارات المجموعات السياحية للمطاعم والمنشآت، بالإضافة إلى تأمين إقامة حفلات داخل المنشأت والمطاعم السياحية وستكون هذه المنظومة بديلا عن الإخطارت الوقية المتعارف عليها.

الإخطار الإلكتروني


وأشارت إلى أن تطبيق تلك المنظومة سيتطلب حصول المطعم أو المنشأة السياحية على اسم مستخدم وكلمة مرور مؤقتة لزيادة التأمين لعملية الإخطار الإلكتروني، ولن تستطيع المنشأة الدخول علي المنظومة إلا من خلال الحصول على جهاز الـ «OTP».

وطالبت الغرفة اعضائها من المنشآت والمطاعم والكافتيريات السياحية افادة الغرفة بعدد الـ«OTP» التي ستحتاجها المنشآت لتوفيرها مع الجهات المعنية.

متحور كورونا

وأوضحت غرفة المنشآت السياحية برئاسة عادل المصري، على المطاعم والكافتيريات السياحية التابعة بها بضرورة التزام جميع العاملين بالكمامة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية نظرنا للزيادات الأخيرة في أعداد المصابين بمتحور فيروس كورونا المستجد.

وقالت الغرفة في خطابها الدوري الذي تم تعميمه على المطاعم والمنشآت السياحية: « أنه بالإشارة إلى تصريحات مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، عن وجود بعض الزيادات في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، والزيادة المطردة لهذه الأعداد في الدول الأوروبية، وتوصياته بضرورة استخدام الكمامة والالتزام التام بالإجراءات الاحترازية ».

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية