رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مواصفات امتحان الأحياء للثانوية العامة.. عدد الأسئلة وتوزيع الدرجات

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة
Advertisements

يبحث عدد كبير من طلاب الثانوية العامة عبر محركات البحث المختلفة عن توزيع درجات وعدد أسئلة امتحان مادة الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم الذي من المقرر أن يؤديه طلاب الثانوية العامة 2022، غدا الخميس الموافق ٢١ يوليو الجاري.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2022 شعبة علمي علوم امتحان مادة الأحياء بنظام البابل شيت، والذي يعتمد على أسئلة الاختيار من متعدد.

الثانوية العامة

وكشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواصفات امتحان الأحياء  لطلاب شهادة الثانوية العامة 2022، حيث يتكون امتحان مادة الأحياء من 50 سؤالا، وتكون الدرجة النهاية العظمى لامتحان مادة  الأحياء للثانوية العامة 60 درجة، من أصل 410 درجات وهو المجموع الكلي للثانوية.

وأوضح أن الدرجة الصغرى لامتحان مادة الأحياء لطلاب الثانوية العامة 2022 هي 30 درجة.

ويأتي توزيع درجات الثانوية العامة 40 سؤالا لكل سؤال درجة، و10 أسئلة لكل سؤال درجتين.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2022، غدا الخميس الموافق ٢١ يوليو الجاري، الامتحان فى مادة الاحياء.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة يوم الإثنين 20 يونيو الماضي للمواد غير المضافة للمجموع، فيما انطلقت الأحد 26 يونيو الماضي امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع بمادة اللغة العربية بجميع محافظات الجمهورية.


موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

من المنتظر إعلان موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 قبل نهاية الأسبوع الحالي وفقًا لما أعلنه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

كما سيتم الإعلان في نهاية الأسبوع الجاري عن نظام التظلمات وجدول الدور الثاني وخريطة العام الجديد.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أنه يتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 أولًا بأول، حيث يتم البدء في تصحيح كل امتحان عقب انتهاء الطلاب منه.

تنسيق الجامعات 2022

تطلق بوابة فيتو أكبر تغطية لكافة الأخبار المتعلقة بـ تنسيق الجامعات 2022 والشروط الخاصة للالتحاق بالجامعات "الحكومية، الخاصة، الأهلية، التكنولوجية، الدولية، جامعات بقانون خاص، جامعات باتفاقيات دولية والمعاهد العليا".

وتشمل التغطية أيضا شروط اختبارات القدرات للالتحاق بكليات "الإعلام والتربية الرياضية والتمريض والتربية الفنية والتربية النوعية والتربية الموسيقية والفنون الجميلة والفنون التطبيقية"، إلى جانب كيفية تسجيل الرغبات على موقع تنسيق الجامعات 2022  بالترتيب الصحيح والسليم.

وتضم تغطية تنسيق الجامعات 2022 على بوابة فيتو وصفحاتها الرسمية على السوشيال ميديا ترشيح الجامعات الخاصة والأهلية المناسبة لقدرات الطلاب المالية ومجموعهم في الثانوية العامة إلى جانب أهم البرامج الدراسية المهمة والمطابقة لسوق العمل من خلال متخصصين فى المجالات المختلفة.

جدير بالذكر أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 هذا العام على موقع فيتو إلى جانب نتائج القبول بالجامعات بالمراحل الثلاث التي يطلقها مكتب تنسيق الجامعات 2022.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية