رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التعليم يكشف تأثير الغش بامتحانات الثانوية العامة على النتائج

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، تأثير الغش وتداول صور   امتحانات الثانوية العامة على نتائج الامتحانات.

 

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، خلال الفيديو الذي تم نشره عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم، أن وقائع الغش الفردية التي حدثت خلال امتحانات الثانوية العام هذا العام لم تؤثر على نتائج الامتحانات ولم يستفد أي طالب من الغش.

 

وأكد طارق شوقي، أن كل من قام بالغش خلال امتحانات الثانوية العامة قد تم ضبطه، وأن تكافؤ الفرص في أفضل حال.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ألغت جميع امتحانات الطالب المشارك في واقعة الغش أثناء امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2022 للدور الأول من العام الدراسي 2021_2022 وحرمانه من أداء امتحانات الدور الثاني لذات العام، مع احتساب عام الحرمان عام رسوب، ومنعه من دخول امتحانات العام الثاني وذلك بعد نتيجة التحقيقات التي تمت لكشف تفاصيل وملابسات الواقعة.


وأكد طارق شوقي وزير التربية التعليم أنه فيما يخص رئيس اللجنة تم خصم شهرين مع حرمانه من عمل الامتحانات لمدة ٥ أعوام من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وبالنسبة لولي الأمر تم تحويله للنيابة العامة، كذلك تم تحويل الطالب ورئيس اللجنة في ذات الشأن.

 

يذكر أنه تم ضبط أقل من ٩٠ حالة غش من ٧ مليون امتحان تم انعقادهم وهو ما يعني نسبة ١ من ١٠٠ ألف.


وتوجه الوزارة الشكر لوزارة الداخلية وكافة الاجهزة المعنية وتؤكد أن ما تم عرضه هو حالة فردية ولا يجب أن تلهينا عن شكر كافة المسؤولين عن سير الامتحانات بنزاهة كبيرة.

Advertisements
الجريدة الرسمية