رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تنظيمي وقاصر على الأعضاء.. أميرة صابر تكشف ملامح الاجتماع الأول لمجلس أمناء الحوار الوطني

أميرة صابر
أميرة صابر
Advertisements

 قالت النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني: إن اللجنة سوف تعقد اجتماعا خلال الأسبوع الحالي، وهو اجتماع تنظيمي لتحديد الاختصاصات والملفات ذات الأولوية، خاصة أن الحوار الوطني تعقد عليه آمال وطموحات كبيرة في عبور الأزمات والمشكلات التي يعاني منها المجتمع ووضع حلولا لها. 

 

اجتماع مجلس الأمناء 

وأكدت في تصريح لـ “فيتو” أن اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني سيكون قاصرًا على أعضاء المجلس ولن يشارك به أي ممثلين عن الحكومة، متابعة: سنسعى إلى وضع رؤيتنا أنا والنائب أحمد الشرقاوى من خلال مناقشات وقضايا المواطن التي نطرحها داخل البرلمان، مضيفة: نبحث طوال الوقت عن ما يعظم الاقتصاد المحلي، ويأتي ذلك في الوقت الذي لم يتم فيه دعم القطاع الخاص بجميع الإمكانات التي يحتاج إليها.

 

ملف الصناعة غير محدد الرؤية

وتابعت" من  أهم المحاور “المحور الاقتصادي”، والموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية للعام المالي 2022 /2023، فضلًا عن أن ملف الصناعة ليس محدد الرؤية والهدف، مستطردة: “لازم نكون عارفين إيه هي الخطة الصناعية لهذه الدولة”.

 

تشكيل مجلس الأمناء

يذكر أن  إدارة الحوار الوطني، أعلنت  تشكيل مجلس الأمناء المكون من 19 عضوًا، وذلك بناء على المهمة التي أسندت لها للمنسق العام له، بالتشاور مع القوى السياسية والنقابية والأطراف المشاركة في هذا الحوار.

 

وشُكل المجلس من: أحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب وأميرة صابر، عضو مجلس النواب، وجمال الكشكي، رئيس تحرير مجلة الأهرام العربي والدكتور جودة عبدالخالق، وزير التضامن الاجتماعي الأسبق وأستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة.

 

وتضمن أيضًا: الدكتورة ريهام باهي، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة القاهرة وسمير مرقص، الباحث والكاتب السياسي والدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس النواب ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية وعبد العظيم حماد، الكاتب الصحفي وعماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ والكاتب الصحفي والدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية والدكتورة فاطمة السيد أحمد، الكاتبة الصحفية.

 

وكان من بينهم: الدكتورة فاطمة خفاجي، منسقة الشبكة العربية للمجتمع المدني النسوي وكمال زايد، رجل الأعمال والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة ومحمد سلماوي، الأديب والكاتب الصحفي والدكتور محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية والدكتور محمود علم الدين، أستاذ الصحافة بجامعة القاهرة ونجاد البرعي، المحامي الحقوقي والدكتور هاني سري الدين، أستاذ القانون التجاري والبحري بجامعة القاهرة.

ويأتِ هذا التشكيل ليعبر عن المشاركة الفعّالة المتنوعة لمختلف الرؤى الوطنية والخبرات الفنية والمهنية، بما يضمن التوصل إلى مخرجات إيجابية للحوار بما يخدم صالح المواطن المصري، مشيرة إلى أنه ستتم دعوة مجلس الأمناء لاجتماعه الأول خلال أيام قليلة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية