رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لمدة 22 يوما.. كل ما تريد معرفته عن مسابقة 30 ألف معلم الشروط والأوراق المطلوبة.. و5 خطوات للتقديم

مسابقة ال 30 الف
مسابقة ال 30 الف معلم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن بدء التقديم لمسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد بدايةً من اليوم السبت الموافق 2 حتى 24 يوليو الجاري.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يمكن لجميع الراغبين التقديم في مسابقة الـ30 ألف معلم من خلال موقع بوابة الوظائف الحكومية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن التخصصات المطلوبة لمسابقة 30 ألف معلم سيكون لمعلمي رياض الأطفال ثم معلمي الصفوف الثلاث الأولى فى العام الأول للعمل كمعلم مساعد لمدة عامين، ثم الحصول على شهادة الصلاحية من الأكاديمية المهنية للمعلمين للعمل كمعلم.  

معلمي رياض الأطفال: خريجي كليات التربية رياض الأطفال، وخريجي كليات التربية الطفولة المبكرة (أقسام رياض الأطفال أو الطفولة المبكرة أو الدبلوم المهني رياض أطفال أو طفولة مبكرة).

معلمي الصفوف الثلاثة الأولي: خريجي كليات التربية شعبة تعليم أساس / ابتدائي / معلم فصل أو أقسام تعليم أساسي / تعليم ابتدائي / معلم فصل بكليات التربية أو التربية النوعية.

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أنه لا يحق لخريجي كليات الآداب ودار العلوم والدراسات الإسلامية (الحاصلين على دبلوم تربوي) التقديم في المرحلة الأولى من مسابقة الـ ٣٠ ألف معلم.

وعن المستندات المطلوبة للتقديم للمسابقة ما يلي:

1- صورة شخصية حديثة.

2- بطاقة الرقم القومي سارية (وجهين).

3- صحيفة حالة جنائية سارية وموجَّهة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أو لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أو لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة (وجهين بحسب الأحوال).

4- المؤهل الدراسي، والمؤهل الأعلى (إنْ وجد).

5- الدبلوم المهني.

6- الموقف من الخدمة العسكرية (للذكور).

7- الخدمة العامة (للإناث).

8- شهادة التأهيل (بطاقة الخدمات المتكاملة) في حالة الإعاقة.

9- صورة من إيصال الإيداع.

وينبغي العلم إلى أنه لن ينظر إلى المستندات ما لم تكن ملوَّنة، ويجب رفع أصول المستندات المُشار إليها بعاليه عبر الاستمارة الإلكترونية بصيغة jpg.

 

وشملت شروط التقدم لشغل وظيفة معلم مساعد لمرحلة رياض الأطفال المعُلن عنها التالي:

- أن يكون متمتعًا بالجنسية المصرية.

- محمود السيرة حسن السمعة.

- ألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلَّة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رُد إليه اعتباره.

- ألا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبي نهائي، ما لم تمضِ على صدوره أربع سنوات على الأقل.

- ألا يزيد سن المتقدم عن 35 عامًا من تاريخ نشر الإعلان.

- أن يكون المتقدم خريجَ كلية تربية رياض أطفال، أو كلية تربية طفولة مبكرة، أو قسمي رياض الأطفال / طفولة مبكرة بكليات التربية أو التربية النوعيةٍ، أو حاصل على دبلوم مهني من أحدى كليات تربية رياض أطفال أو كليات تربية طفولة مبكرة بعد الدرجة الجامعية الأولى، مع مراعاة ألا يقل التقدير العام للمتقدم عن (جيد).

- أن يجتاز الامتحانات المقررة والتدريب المقرر لشغل الوظيفة، والكشف الطبي وتحليل المخدرات لمَن اجتازوا الامتحانات.

- كما يلزم التقديم فقط في المحافظة الكائن بها محل إقامة المتقدم وفقًا للثابت ببطاقة الرقم القومي، ولن تُقبل الطلبات في حالة التقديم في محافظة أخرى.

 

ويبلغ عدد الوظائف التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لوظيفة معلم مساعد بمرحلة رياض الأطفال 15 ألفا و187 وظيفة، بينما يبلغ إجمالي عدد الوظائف المقرر الإعلان عنها لوظيفة معلم مساعد (معلم فصل) 14 ألفا و813 وظيفة.

ولمعرفة كيفية تسجيل بياناتك على موقع بوابة الوظائف الحكومية للتقدم للوظيفة يجب اتباع الخطوات التالية:

1_ التسجيل في بوابة الوظائف الحكومية من خلال الدخول على الرابط التالي

 

2_ يقوم المتقدم بالضغط على «الوظائف» فتظهر له شاشة بجميع الوظائف المتاحة على الموقع، ليقوم المتقدم بالضغط على الوظيفة المراد الالتحاق بها

3 - وفي حالة الوظائف التي لا يكون التقديم فيها بالبريد أو باليد، ستجد أسفل الصفحة «تقديم الطلب» قم بالضغط عليها، واستيفاء البيانات المطلوبة.

4- وبعد الانتهاء من عملية التسجيل على البوابة، وانتهاء فترة التقديمات على الوظيفة المختارة، تعرض لك البوابة أعلى الصفحة الرئيسية وظائف جرى تحديد موعد الامتحان لها، ووظائف جرى تحديد موعد المقابلة للاطلاع على الموعد المخصص لذلك.

5- وفي حال لم تظهر النتيجة، يمكنك الاستعلام عن حالة الطلب من خلال إدخال الرقم القومي ورقم التقديم ثم الضغط على «استعلام».

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية