رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد توليه قيادة الأهلي رسميا.. مسيرة ريكاردو سواريز التدريبية

ريكاردو سواريز
ريكاردو سواريز

أعلنت إدارة النادي الأهلي عن التعاقد مع البرتغالي ريكاردو سواريز، مديرًا فنيًّا للفريق الأول لكرة القدم لمدة عامين، وما تبقى من مباريات في الموسم الحالي.

تعاقد الأهلى مع ريكاردو سواريز

ووصل إلى القاهرة أمس المدير الفني الجديد، وقام بإتمام كافة إجراءات التعاقد، وعقد جلسة مطولة مع كل من الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلى، والمشرف العام على الكرة، وياسين منصور رئيس شركة الأهلي لكرة القدم وتم الاتفاق على كافة الأمور الخاصة بالمرحلة المقبلة، والتأكيد على الدعم والمساندة للمدير الفني وجهازه المعاون لتحقيق طموحات الأهلي وجماهيره على كافة المستويات.

مسيرة ريكاردو سواريز

وخوسيه ريكاردو سواريز ريبيرو المدرب الجديد لفريق الأهلي يبلغ من العمر 47 عامًا، وولد في مدينة فيلجيراس البرتغالية، وكانت مسيرته في الملاعب متواضعة للغاية، حيث لعب في الدرجة الثالثة في البرتغال. 

واعتزل ريكاردو سواريز في عام 2005، ولعب خلال مشواره في الملاعب 232 مباراة مع 7 فرق، وسجل 28 هدفًا فقط، علمًا بأنه كان يلعب في مركز الجناح

 مشواره مع التدريب

وبدأ ريكاردو سواريز التدريب عام 2005 في أحد فرق الهواة وتنقل بين أندية صغيرة لمدة 11 عامًا تقريبًا.

وفي عام 2016 بدأ انطلاقة جديدة في مسيرته التدريبية، وذلك عندما تولى تدريب فريق تشافيس في الدوري الممتاز البرتغالي، لكنه لم يستمر طويلًا وعاد للدرجة الأولى لتدريب أفيس في 2017 وأكاديميكا وكوفيلها.

وبدأ ريكاردو سواريز خطوة هامة في مشواره التدريبي في موسم 2019-2020، حيث تولى تدريب موريرينسي الذي حصل معه معه على المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري البرتغالي الممتاز.

وبعد موسم من العمل مع فريق موريرينسي، انتقل لقيادة فريق جيل فيسنتي الذي يعد أهم خطوة في مسيرته التدريبية، وحقق معه أهم نجاحاته بعدما حقق المركز الخامس في الدوري، وتأهل لبطولة دوري المؤتمر الأوربي.

وخلال 69 مباراة مع جيل فيسنتي، نجح ريكاردو سواريز في تحقيق 28 فوز، و16 تعادل و25 هزيمة، وفي موسمه الأخير، فاز بـ13 مباراة، وتعادل في 12 وخسر في 9، وسجل فريقه 47 هدفًا، واستقبلت شباكه 42 هدفًا في 34 مباراة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية