رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول تعليق من الصحة الأردنية على تسرب غاز سام بميناء العقبة | فيديو

لحظة سقوط صهريج الغاز
لحظة سقوط صهريج الغاز السام بالعقبة

طالبت وزارة الصحة الأردنية من سكان العقبة إغلاق النوافذ والبقاء في منازلهم إثر حادث تسرب الغاز السام في أول تعليق من وزارة الصحة على الحادث الأليم. 

 

الصحة الأردنية 

وانطلقت قبل قليل صفارات الإنذار في العقبة لتحذير السكان بعد حادثة تسرب الغاز السام من أحد الصهاريج الذي وقع أثناء عملية نقله في ميناء العقبة.


وكشفت التقارير الإخبارية عن ارتفاع عدد قتلى سقوط صهريج الغاز السام إلى 10 أشخاص وإصابة 234 آخرين.


وتوجه قبل قليل رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، إلى العقبة، للوقوف على تداعيات حادث تسرب غاز سام في الميناء.


رئيس الوزراء الأردني 

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إن المختصين وفريق المواد الخطرة في الدفاع المدني ما زالوا يتعاملون حتى هذه اللحظة مع الحادثة.


وأضاف أنه وأثناء الأعمال اليومية في ميناء العقبة اليوم الإثنين، وقعت حادثة سقوط لصهريج معبأ بمادة غازية سامة أثناء نقله ما أدى إلى تسرب الغاز في الموقع.


وأوضح أنه جرى على الفور عزل المنطقة وباشر المختصون التعامل مع الحادثة، فيما قام الدفاع المدني بنقل عدد من الإصابات للمستشفى وجميعهم قيد العلاج.


وارتفعت أعداد ضحايا تسرب الغاز السام في ميناء العقبة بالأردن لـ10 وفيات وإصابة 234 بحسب وكالة أنباء غزة الآن.

الأردن 

وتداولت وسائل الإعلام لقطات مروعة لسقوط صهريج من الغاز السام في ميناء العقبة بالأردن، فيما أظهر الفيديو تسرب غاز بلون أصفر قاتم ينتشر في كافة الأنحاء. 


وفور انهيار صهريج الغاز فر عمال الميناء من محيط الانهيار كما فرت الطيور والكائنات الحية على الفور من مكان الحادث الذي امتلأ بالغاز السام. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية