رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لحظة سقوط صهريج الغاز السام في ميناء العقبة الأردني | فيديو

لحظة سقوط صهريج الغاز
لحظة سقوط صهريج الغاز السام بالعقبة
Advertisements

تداولت وسائل الإعلام الأردنية لقطات للحظة سقوط صهريج الغاز السام في ميناء العقبة، فيما أظهر الفيديو تسرب غاز بلون أصفر قاتم ينتشر في كافة الأنحاء. 

 

ميناء العقبة 


وفور انهيار صهريج الغاز فر عمال الميناء من محيط الانهيار كما فرت الطيور والكائنات الحية على الفور من مكان الحادث الذي امتلأ بالغاز السام. 


وكان أعلن التليفزيون الأردني سقوط 5 قتلى وإصابة أكثر من 200 شخص جراء تسرب غاز سام من صهريج في ميناء العقبة بـالأردن

الأردن 

وفي وقت سابق طلبت الولايات المتحدة من إسرائيل السماح بتواجد رمزي لقوات من السلطة الفلسطينية على الحدود مع الأردن خلال زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن المرتقبة.


وقال الموقع الإسرائيلي “واللا” إن الولايات المتحدة طلبت من إسرائيل الامتناع عن اتخاذ خطوات في الضفة الغربية والقدس الشرقية من شأنها أن تزيد التوترات مع الفلسطينيين، إلى ما بعد زيارة بايدن المقررة في 13 يوليو المقبل، مشيرا إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يشعر بالإحباط من تصرفات إسرائيل في الضفة الغربية وغاضب من السياسة الأمريكية تجاه القضية الإسرائيلية الفلسطينية، ويهدد باتخاذ إجراءات مضادة ضد إسرائيل مثل وقف التنسيق الأمني والتحركات في مؤسسات الأمم المتحدة أو حتى إلغاء الاعتراف بإسرائيل.

إدارة بايدن

ولفت إلى أن إدارة بايدن تحاول طمأنة الفلسطينيين والتأكد من أن زيارة بايدن لا تتم أثناء أزمة وتصعيد، مبينا أن مساعدة وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط باربرا ليف ونائبها هادي عمار، التقيا المسؤول في منظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ.


وقال مسؤولون إسرائيليون إن ليف نقلت رسائل عباس في اجتماعات عقدت في إسرائيل مع مستشار الأمن القومي إيال هولتا ووزير الخارجية يائير لبيد ووزير الدفاع بني جانتس ووزير الأمن الداخلي عمار بار ليف، طالبت خلالها إسرائيل، على الأقل حتى زيارة بايدن، بالامتناع عن أعمال مثل هدم المنازل وإخلاء الفلسطينيين والقرارات المتعلقة بالبناء في المستوطنات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية