رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التعليم تعلن تفاصيل مسابقة الـ 30 ألف معلم.. طارق شوقي: لا مجاملة أو واسطة في التعاقد

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
Advertisements

يعقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، مؤتمر صحفي اليوم الأحد بمقر مركز إعداد القادة للقطاع، للإعلان عن تفاصيل المسابقة المركزية للتعاقد مع 30 ألف معلم مساعد للعام المالي 2022 / 2023.

ومن المقرر أن يتم خلال المؤتمر توضيح شروط التقدم والإمتحانات، ليتم تعيينهم مع العام الدراسي المقبل"

 ومن جانبه أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم أنه تم وضع معايير اختيار أصحاب الكفاءة لسد العجز مباشرة، وأنه سيتم اختيار أحسن الكفاءات المتواجدة للتعيين في مسابقة تعيين الـ30 ألف معلم".

غياب المجاملة والواسطة

وقال: "مسابقة تعيين الـ 30 ألف معلم لن يشوبها لا مجاملة ولا واسطة ولن يتم تعيين إلا الأفضل".

التقديم في المسابقة إلكترونيًّا 
وأوضح مصدر بوزارة التربية والتعليم أنه جار العمل على إعداد وتحديد المواصفات الفنية والتربوية لاختيار معلمين ذوي كفاءة، بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، على أن يتم التقديم في المسابقة إلكترونيًّا على بوابة الوظائف الحكومية.

مسابقة التربية والتعليم
وأكد أن وزارة التربية والتعليم قامت بحصر نسب العجز في المعلمين في كافة المدارس على مستوى الجمهورية، وكذلك تحديد نسب العجز في كل مادة سواء أساسية أو أنشطة إضافية، وذلك لتيسير العمل على توزيع المعلمين بعد تعيينهم وفق ضوابط محكمة لسد العجز بشكل تدرجي.

مسابقة وزارة التعليم
وقال إن ميزانية مسابقة تعيين 30 ألف معلم سيتم توفيرها خلال العام المالي الجديد 2022/ 2023، مشيرًا إلى أنه هناك تحسينًا في مرتبات المدرسين وأنه تم زيادة 800 جنيه لكل المعلمين الذين شاركوا في التطوير.

آخر أخبار مسابقة 30 ألف معلم
وأشار مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه سيتم خلال المؤتمر الإعلان عن التخصصات والمدن التي بحاجة لسد العجز فيها وبالأخص  تغطية العجز في المرحلة الابتدائية، مؤكدا أن هناك خريطة متكاملة لعجز المعلمين فى كل مادة دراسية على مستوى المدرسة والإدارة التعليمية والمديرية، حول التخصصات والمواصفات المطلوبة ليتم بعد ذلك الإعلان عن فتح باب التقدم للمسابقة.

ولفت إلى أن الأولوية ستكون للمواد الدراسية الأساسية خاصة برياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، وستكون متاحة أمام الجميع للتقديم بها، سواء كان ممَّن تقدموا فى مسابقات التعليم قبل ذلك أو المتطوعين أو معلمي الحصة أو خريجي التربية بشرط اجتياز الشروط والاختبارات التى سيتم وضعها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية