رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عامر حسين يكشف عقوبة الإسماعيلي في حالة انسحابه من بطولة كأس مصر

فريق الإسماعيلي
فريق الإسماعيلي

كشف عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات وعضو مجلس ادارة اتحاد الكرة، العقوبةَ التي سيتعرض لها نادي الإسماعيلي حال قرر الانسحاب من بطولة كأس مصر.
 

عقوبة الانسحاب من كأس مصر

وقال عامر حسين في تصريحات تليفزيونية ببرنامج "جمهور التالتة" الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم فايق بقناة "أون تايم سبورت 2": "إذا انسحب أي فريق من كأس مصر سيُمنع من المشاركة في النسخة المقبلة، وسيدفع 20 ألف جنيه".
 

مبدأ التصنيف في قرعة كأس مصر

ولفت: "راعينا في القرعة أن الزمالك بطل الدوري العام الماضي والأهلي هو الوصيف، ووفق التصنيف تم إجراء قرعة كأس مصر".

وقال المهندس يحيى الكومي، رئيس نادي الإسماعيلي: إن اتخاذ قرار الانسحاب من كأس مصر مبني على أسس قانونية بحتة، بعد الرجوع لمحامين كبار في المنظومة، وأكدوا صحة قرارانا.

 

انسحاب الإسماعيلي 

وتابع "الكومي" في تصريحات لبرنامج "الماتش" عبر قناة "صدى البلد": إن لوائح القرعة لم تسفر عما قاله عامر حسين، مشيرًا إلى أن قرعة دوري أبطال أوروبا وأفريقيا مبنية على أسس وقواعد غير موجودة عندنا، وأثناء القرعة اعترض مندوب الإسماعيلي ولم يستمع إليه أحد، وما حدث هو عدم تواجد العدالة وتكافؤ الفرص.

وتابع: سنقدم طلبًا لوليد العطار للاستفسار عن أسس اختيار قرعة الكأس لأنه من الطبيعي أن أعترض في لجنة الاستئناف باتحاد الكرة ثم الفيفا ثم المحكمة الدولية.

 

اعتراض الإسماعيلي

وقد اعترض مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، في بيان له، أمس السبت، بسبب توجيه قرعة البطولة، مؤكدًا تعمد رابطة الأندية ولجنة المسابقات باتحاد الكرة، تثبيت الأهلي والزمالك أول وثاني الدوري الممتاز الموسم الماضي، بينما تم توزيع 8 أندية من الثالث إلى الثامن بالقرعة.

وجاء بيان الإسماعيلي كالتالي: 
يرفض مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيى الكومي، ما حدث في قرعة دور الـ16 من بطولة كأس مصر موسم 2021-2022 حيث إنها موجَّهة لصالح أندية معينة.

وقال بيان الإسماعيلي: رفضت رابطة الأندية ولجنة المسابقات، اعتراض النادي الإسماعيلي خلال إجراء القرعة بحجة تأجيل النقاش إلى ما بعد القرعة، إلا أنهم رحلوا سريعًا دون الاستماع لشكاوى ممثلي الأندية.

وأضاف مجلس إدارة الإسماعيلي، أن هذه القرعة لم تجرِ بطريقة عادلة حيث تمت مجاملة أندية بعينها على حساب أندية أخرى، وهو ما يخالف مبدأ تكافؤ الفرص، وبناءً عليه تقرر الانسحاب من كأس مصر اعتراضًا على ما حدث لحفظ حقوق النادي العريق وجماهيره.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية