رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بحضور وزير الرياضة.. سيف عيسى وفريال أشرف يحملان علم مصر بافتتاح دورة البحر المتوسط

افتتاح دورة ألعاب
افتتاح دورة ألعاب البحر المتوسط

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، حفل افتتاح النسخة الـ19 من دورة ألعاب البحر المتوسط التى تستضيفها مدينة وهران بالجزائر فى الفترة من 24 يونيو الجارى حتى 6 يوليو المقبل.

 

افتتاح دورة ألعاب البحر المتوسط

حضر الحفل لفيف من المسئولين والشخصيات العامة من مختلف الدول، ومجموعة من الوزراء، وممثلو البعثات الدبلوماسية للدول المشاركة، وعدد من رؤساء اللجان الأوليمبية والاتحادات الرياضية الدولية.

افتتاح دورة ألعاب البحر المتوسط 

تضمن حفل الافتتاح مجموعة من الفقرات المتنوعة، ودخول طابور العرض للدول المشاركة، وحمل علم مصر في افتتاح البطولة كل من سيف عيسى صاحب الميدالية البرونزية بأولمبياد طوكيو، واللاعبة فريال أشرف صاحبة ذهبية طوكيو 2020 في الكاراتيه.

افتتاح دورة ألعاب البحر المتوسط 

ويتنافس في الدورة كل من "ألبانيا وأندورا والبوسنة وكرواتيا وقبرص وفرنسا واليونان وإيطاليا وكوسوفو ومالطا ومونتينجرو والبرتغال ومقدونيا الشمالية وسان مارينو وصربيا وسلوفينيا وإسبانيا وتركيا، بالإضافة إلى مصر ولبنان وليبيا والمغرب وتونس وسوريا والمنظم الجزائر".

افتتاح دورة ألعاب البحر المتوسط 

بعثة مصر

وتشارك البعثة المصرية في البطولة بـ177 لاعبًا ولاعبة في 19 رياضة تتمثل فى "رفع الأثقال، وألعاب القوى، والملاكمة، والسلاح، والكاراتيه، والرماية، والتنس، وتنس الطاولة، والتايكوندو، والجودو، والقوس والسهم، والمصارعة، والفروسية، والشراع، وكرة اليد، وكرة السلة، والريشة الطائرة، والجمباز".

افتتاح دورة ألعاب البحر المتوسط 

وكان الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، التقى كل من عبد الشفيع الجويفي وزير الرياضة بدولة ليبيا، وكمال دقيش وزير الشباب والرياضة التونسي بحضور الدكتور مختار وريدة سفير مصر بالجزائر، وذلك على هامش حضورهم حفل افتتاح دورة ألعاب البحر المتوسط.

افتتاح دورة ألعاب البحر المتوسط 

وزير الرياضة يلتقي نظيريه الليبي والتونسي

استعرض اللقاء استعدادات بعثات منتخبات مصر وتونس وليبيا لخوض منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط فى نسختها الـ١٩، والمُقامة بمدينة "وهران" بالجمهورية الجزائرية، متمنين التوفيق للاعبي ولاعبات المنتخبات العربية المشاركة فى البطولة.

افتتاح دورة ألعاب البحر المتوسط 

كما بحث الوزراء تعزيز التعاون المشترك بين مصر وليبيا وتونس من خلال التوسع في تنفيذ أنشطة ومشروعات مشتركة في مجالي الشباب والرياضة، تأكيدًا على قوة العلاقات الدبلوماسية التي تجمعهم، وفى ضوء البرامج العربية التي يتم تنفيذها في مختلف البلدان العربي على مدار العام، والمنبثقة من اجتماعات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

افتتاح دورة ألعاب البحر المتوسط 

وعلى جانب آخر، اطمأن الدكتور أشرف صبحي في لقائه مع  السفير المصري بالجزائر على كافة الترتيبات المتعلقة بالبعثة المصرية المُشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط، وتوفير كل المتطلبات التي تحتاجها البعثة خلال تواجدها بالجمهورية الجزائرية الشقيقة، مقدمًا الشكر والتقدير إلى السفير المصري على التنسيق والتعاون المثمر أثناء تواجد المنتخبات والفرق المصرية بالجزائر للمشاركة في مختلف المنافسات القارية والدولية.

 

وزير الرياضة في وهران بالجزائر 

من ناحية أخرى، التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أمس السبت، كلًا من رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الأوروبية، ومصطفى براف رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية، بحضور رئيس دورة ألعاب البحر المتوسط، والياباني مورى واتانابي رئيس الاتحاد الدولى للجمباز.

جاء ذلك قبيل انطلاق حفل افتتاح دورة ألعاب البحر المتوسط التى تستضيفها مدينة وهران بالجزائر فى الفترة من ٢٤  يونيو الجارى حتى ٦ يوليو المقبل.

تناول اللقاء الحديث حول رؤية اتحادي اللجان الأولمبية الأوروبية والأفريقية على صعيد تعزيز التعاون المشترك، وبالتنسيق مع اللجان الأولمبية الوطنية بالشكل الذي يساهم في تطوير الرياضة، وأداء رسالتها فى توحيد وتقريب الشعوب، من خلال مختلف التجمعات والبطولات الدولية والقارية.

 

دورة ألعاب البحر المتوسط

ومن جانبه، رحب الدكتور أشرف صبحي بلقاء رئيسي اتحادي اللجان الأولمبية الأوروبية والإفريقية، ورئيس الاتحاد الدولى للجمباز، على هامش حضور افتتاح دورة ألعاب البحر المتوسط التى تجمع دول حوض البحر المتوسط فى محفل رياضي تنافسي كبير.

وعرض الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التجربة المصرية فى استضافة كبرى الفعاليات والبطولات الدولية الرياضية على مدار العام، وتحقيق النجاح لها على كافة المستويات، وكان منها اجتماعات اتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية، متطرقًا إلى تميز النتائج المصرية المحققة فى الألعاب الفردية فى المنافسات العربية والقارية والدولية التي يخوضها أبطال مصر فى مختلف الألعاب.

جدد الوزير تأكيده ترحيب مصر لاستضافة مختلف فعاليات الاتحادات والكيانات الرياضية الدولية فى أى وقت، فى ضوء التوجه نحو  جعل مصر منصة استضافة الأحداث والفعاليات والبطولات الرياضية الدولية الكبرى وفق توجيهات القيادة السياسية.

كما استعرض اللقاء التطور الملحوظ الذى تشهده الرياضة الأفريقية خلال الفترة الراهنة على مستوى الألعاب الفردية، استنادًا على النتائج التى يحققها لاعبو ولاعبات الدول الأفريقية فى مختلف المنافسات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية