رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السياحة: 99 فندقا و40 مركزا للغوص حصلوا على شهادة الممارسات الخضراء

الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
Advertisements

أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أن عدد الفنادق الحاصلة على شهادة تطبيق الممارسات الخضراء ارتفع ووصل إلى ٩٩ منشأة فندقية بمدينة شرم الشيخ.

وأضاف وزير السياحة والآثار، أن عدد مراكز الغوص الحاصلة على شهادة الجرين فينز "Green Fins " ٤٠ مركزا.  

مؤتمر تغير المناخ

وأشار إلى أنه سيتم تشكيل لجنة دائمة من وزارة السياحة والآثار للمرور والتفتيش على المنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ بصفة مستمرة وحتى تنظيم مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ " COP 27 " بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر القادم للتأكد من التزامها بجودة مستوى الخدمات السياحية المقدمة بها وبتطبيق الاشتراطات الصحية.

رفع كفاءة الانترنت

وشدد وزير السياحة والآثار على ضرورة التزام كافة المنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ بالقرار الوزاري الصادر بشأن رفع كفاءة سرعة الانترنت بها والمحددة وفقا لتصنيف كل منها، مع الاستفادة من مبادرة البنك المركزي المصري الخاصة بإدراج أعمال رفع كفاءة خدمات الاتصالات وسرعة الإنترنت ضمن أغراض مبادرة تمويل عمليات الإحلال والتجديد اللازمة للفنادق وأساطيل النقل السياحي.

وعقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار،  اجتماعين متتاليين لمتابعة آخر مستجدات الأعمال في ملف تقديم وتشغيل خدمات الزائرين بالمتحف المصري الكبير والموقف التنفيذي للأعمال الأثرية بالمتحف، وذلك في إطار الاجتماعات التي يعقدها بصفة مستمرة لمتابعة الاستعدادات الخاصة بالمتحف المصري الكبير تمهيدا لافتتاحه.

وفي بداية الاجتماع قام ممثلو تحالف تقديم وتشغيل الخدمات بالمتحف من خلال عرض تقديمي، باستعراض ما تم إنجازه من أعمال بمنطقة خدمات الزائرين والمنطقة التجارية بالمتحف.

افتتاح المتحف المصري الكبير

وخلال الاجتماع تم مناقشة الاستراتيجية الترويجية للمتحف والحملات الدعائية التي سيتم إطلاقها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى دراسة إمكانية مشاركة ممثلي التحالف في الجناح المصري المشارك بالمعارض السياحية الخارجية للترويج للخدمات التي سيتم تقديمها لزائري المتحف.

مدرسة الحضارة المصرية

كما تم الإشارة إلى أنه سيتم اختيار مكان بالمتحف ليكون مقرًا أخرًا لمدرسة الحضارة المصرية التي سيتم إعادة إحيائها في المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط خلال العام الجاري والتى ستقدم فصول تعليمية للكبار والصغار  من المصريين والأجانب ممن لديهم شغف للتعرف على الحضارة المصرية العريقة، بالإضافة إلى أنه تم مناقشة إمكانية الاستعانة بخبراء في مجال علم المكتبات للاستفادة من خبراتهم في تجهيز المكتبة المتخصصة في علم المصريات التي توجد بالمتحف.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية