رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عبد العزيز السيد حكما للأهلي والمحلة والبنا للزمالك والبنك الأهلي

الحكم محمود البنا
الحكم محمود البنا

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة برئاسة عصام عبد الفتاح، أسماء حكام مباريات غدًا الأربعاء، ضمن مواجهات الجولة الـ22 من الدوري الممتاز، وأبرزها مباراتي الأهلي أمام غزل المحلة، والزمالك أمام البنك الأهلي.

 

الأهلي مع غزل المحلة

يديرها عبد العزيز السيد “حكم ساحة”، ويعاونه كل من: أحمد حسام وشريف عبدالله “حكمين مساعدين”، عمرو عايد “حكم رابع”، أحمد الغندور “حكم فيديو”، محمد عبد الحافظ  "مساعد حكم فيديو”.

 

البنك الأهلي مع الزمالك

يديرها محمود البنا “حكم ساحة”، ويعاونه: محمود أبو الرجال وهاني خيري “حكمين مساعدين”، محمود وفا “حكم رابع”، محمود بسيوني “حكم فيديو”، محمد الشناوي “مساعد حكم فيديو”.

 

الشرقية للدخان مع براميدز

يديرها صبحي العمراوي “حكم ساحة”، ويعاونه: هشام الدسوقي وإبراهيم السوداني “حكمين مساعدين”، حمادة القلاوي “حكم رابع”، علاء صبري “حكم فيديو”، صبري ابراهيم "مساعد حكم فيديو".

 

تحليل أداء الحكام

أقامت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة برئاسة الكابتن عصام عبد الفتاح، محاضرة فنية بمقر الاتحاد اليوم الثلاثاء، لتحليل وتقييم أداء الحكام في المباريات الأخيرة بالقسم الأول، بحضور الحكام الذين شاركوا في إدارة المباريات.

 

وقال عصام عبد الفتاح، إن المحاضرات الفنية تقام بحضور طواقم التحكيم بالكامل وعددهم 6 حكام في كل مباراة، ونناقش معهم الإيجابيات في المباريات التي قاموا بإدارتها وكذلك النقاط التى تحتاج إلى معالجة أو تطوير.

 

تقييم حكم القمة

أضاف عبد الفتاح أن المحاضرة تطرقت إلى مباراة القمة الأخيرة بين الأهلي والزمالك والتي أدارها طاقم أجنبي بالكامل، وناقشنا المباراة بكل شفافية، قائلًا: "أشدت بالحكم الإسباني وتحدثنا عن ايجابياته ومدى اهتمام الحكم الشاب بكل التفاصيل، رغم أنه كان هناك بعض الأخطاء ولكنها موجودة في العالم كله وهذا شيء طبيعي".

 

وأوضح أن لجنة الحكام المصرية تعمل بشكل علمى مدروس وتستعين بأحدث الوسائل المتواجدة على مستوى العالم ونسعى دائما للمزيد من التطوير، ونتمنى ممن يتحدثون عن التحكيم المصرى أن يكونوا على دراية كافية بجميع الجوانب  لكي يفيدوا التحكيم.

فيديو تحليلي

وكشف عبد الفتاح أن لجنة الحكام تجهز حاليا فيديو لن تتجاوز مدته 10 دقائق، يتضمن شرح وتحليل بعض الحالات التحكيمية المثيرة للجدل في المباريات الأخيرة، سيتم عرضه غدًا على المنصات الإلكترونية لاتحاد الكرة وسيكون هذا الأمر تقليدا ثابتا خلال الفترة المقبلة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية