رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة ينظم محاضرة فنية لتحليل وتقييم أداء الحكام في الدوري الممتاز| صور

محاضرة تحليل أداء
محاضرة تحليل أداء حكام الدوري الممتاز
Advertisements

نظمت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة برئاسة عصام عبد الفتاح، محاضرة فنية بمقر الاتحاد اليوم الثلاثاء، لتحليل وتقييم أداء الحكام في المباريات الأخيرة بالقسم الأول، بحضور الحكام الذين شاركوا في إدارة المباريات.

 

وقال عصام عبد الفتاح: إن المحاضرات الفنية تقام بحضور طواقم التحكيم بالكامل، وعددهم 6 حكام في كل مباراة، ونناقش معهم الإيجابيات في المباريات التي قاموا بإدارتها وكذلك النقاط التى تحتاج إلى معالجة أو تطوير.

تقييم حكم القمة

وأضاف عصام عبد الفتاح أن المحاضرة تطرقت إلي مباراة القمة الأخيرة بين الأهلى والزمالك والتى أدارها طاقم أجنبي بالكامل، وناقشنا المباراة بكل شفافية، قائلا: "أشدت بالحكم الإسبانى وتحدثنا عن ايجابياته ومدى اهتمام الحكم الشاب بكل التفاصيل، رغم أنه كان هناك بعض الأخطاء ولكنها موجودة  فى العالم كله وهذا شئ طبيعى".

وأوضح عصام عبد الفتاح أن لجنة الحكام المصرية تعمل بشكل علمى مدروس وتستعين بأحدث الوسائل المتواجدة على مستوى العالم ونسعى دائما للمزيد من التطوير، مضيفا: “نتمنى ممن يتحدثون عن التحكيم المصرى أن يكونوا على دراية كافية بجميع الجوانب لكى يفيدوا التحكيم”.

فيديو تحليلي

وكشف عبد الفتاح أن لجنة الحكام تجهز حاليا فيديو لن تتجاوز مدته 10 دقائق، يتضمن شرح وتحليل بعض الحالات التحكيمية المثيرة للجدل في المباريات الأخيرة، سيتم عرضه غدا على المنصات الإلكترونية لاتحاد الكرة وسيكون هذا الأمر تقليدا ثابتا خلال الفترة المقبلة.

 

وكان عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام، قال: مباراة القمة كانت أقل من المستوى ولم يكن هناك احتكاكات بدنية خشنة، وكانت سهلة تحكيميًّا على الحكم الإسباني.

حالة إمام عاشور الجدلية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "جمهور التالتة" الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم فايق بقناة "أون تايم سبورت 2": "مباراة القمة شهدت حالة جدلية وحيدة، وهي لعبة إمام عاشور لاعب الزمالك".

ركلة جزاء للزمالك

وتابع: لقطة سقوط إمام عاشور أمام الأهلي هي ركلة جزاء صحيحة للزمالك، وليس فيها جدال، والحكم الإسباني حرم الأبيض من ركلة جزاء واضحة.

تقييم الحكم الإسباني

ولفت: إلى أن تقييم الحكم الإسباني في مباراة القمة 7.5 من 10 درجات.

وانتهت مباراة الأهلي والزمالك بالتعادل 2 / 2 في المباراة التي جمعتهما على ملعب إستاد السلام، ضمن الجولة العشرين من منافسات بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية