رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أحمد بلال: شيكابالا "قلب القمة".. والجيل الحالي "ضعيف"

شيكابالا
شيكابالا
Advertisements

أكد أحمد بلال نجم الاهلي السابق أن مشاركة شيكابالا لاعب الزمالك بمباراة القمة "قلبت الموازين".

وقال بلال لبرنامج في الاستاد مع كريم خطاب على نجوم اف ام: رغم كبر سن شيكابالا إلا أنه قدم مباراة قوية وهذا يثبت ان الجيل الحالي من اللاعبين ليس على المستوى المطلوب وخامة ضعيفة.
وأردف: شيكابالا البالغ 37 عاما، حل بديلا، ليصنع هدف ويحرز الثاني، ويرجح كفة الأبيض على الأحمر، ولذلك هو لاعب كبير.
واأم: وليد سليمان أيضا كان جيدا، وعندما شارك في مباراة ايسترن قدم أداء جيدا.

مساهمات الأباتشي في القمة

وساعد شيكابالا فريقه بعد نزوله في بداية الشوط الثاني بمباراة القمة المصرية،واستطاع صناعة الهدف الأول وسجل الهدف الثاني ليصبح مشاركا في 12 هدفا رفقة نادي الزمالك بالقمة المصرية بواقع 4 أهداف و8 أسيست.

أهداف شيكابالا في القمة

الهدف الأول في كأس مصر عام 2007 وانتهت المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 4/3.

الهدف الثاني في نهائي دوري أبطال إفريقيا الشهير بين الأهلي والزمالك عام 2020 وانتهت المباراة بفوز الأهلي 2 /1

والهدف الثالث في القمة المصرية رقم 121 بالدوري المحلي وانتهت المباراة أيضا بفوز الأهلي 2 /1

بينما الهدف الرابع سجله اليوم الأحد في مرمى الأهلي بالدقيقة 76 من عمر الشوط الثاني.

بانتهاء مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بالأمس والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 تكون مسابقة بطولة الدوري لهذا الموسم قد وصلت الى المباراة رقم 192 حيث يتبقى 114 مباراة على انتهاء المسابقة.

 

وتحقق الفوز في هذه المباريات حتى الآن 124 مرة والتعادل في 68 مباراة منها وانتهت 25 مباراة بالتعادل السلبي و43 مباراة بالتعادل الإيجابي بينما تم احتساب 99 ضربة جزاء منها 73 ضربة مسجلة و26 ضائعة.

 

عدد الأهداف والبطاقات


وأيضا تم إحراز 435 هدفًا (186 بالشوط الأول - 249 الشوط الثاني) وإشهار 787 بطاقة صفراء و38 بطاقة حمراء (18 بطاقة بعد الإنذار الثاني - 20 بطاقة حمراء مباشرة).

 

قائمة الأفضل


ويتصدر فريق الأهلي قائمة أفضل هجوم (40 هدفًا) وأفضل دفاع  (14 هدفًا) بينما أسوأ دفاع هو إيسترن كومباني (38 هدفًا) وأكثر حارس حافظ على نظافة شباكه هو محمد بسام (طلائع الجيش) 12 مباراة وبعده يأتي محمد صبحي (فاركو) 12 مباراة ثم شريف إكرامي (بيراميدز) 9 مباريات.

 

هداف البطولة


وهدافو البطولة هم أحمد سيد زيزو (الزمالك) 11 هدفًا ومروان حمدي (سموحة) 10 أهداف واجوستينيو مابولولو (الاتحاد السكندري) 10 أهداف وجون إيبوكا (إنبي) 9 أهداف.

الأهلي والزمالك


وانتهت بالأمس مباراة الأهلي والزمالك بالتعادل 2 / 2 في المباراة التي جمعتهما على ملعب إستاد السلام، ضمن الجولة العشرين من منافسات بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.

وكان الأهلي تقدم بهدف في الدقيقة 12 عن طريق محمد شريف، الذي استغل خطأ فادح من محمد عبد الغني لينفرد بالمرمى ويسددها من فوق محمد عواد حارس الزمالك، ثم تعادل الزمالك من عرضية مميزة من محمود شيكابالا قابلها أشرف بن شرقي برأسية في شباك الحارس محمد الشناوي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية