رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد تعادل الأهلي والزمالك

جدول ترتيب الدوري
جدول ترتيب الدوري الممتاز بعد تعادل الأهلي والزمالك
Advertisements

تنشر فيتو جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد تعادل الأهلي والزمالك  في القمة 124 والتي جمعتهما مساء اليوم الأحد.

وانتهت مباراة الأهلي والزمالك، بالتعادل 2 / 2 في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد السلام، ضمن الجولة العشرين من منافسات بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.

وكان الأهلي تقدم بهدف في الدقيقة 12 عن طريق محمد شريف، الذي استغل خطأ فادح من محمد عبد الغني لينفرد بالمرمى ويسددها من فوق محمد عواد حارس الزمالك، ثم تعادل الزمالك من عرضية مميزة من محمود شيكابالا قابلها أشرف بنشرقي برأسية في شباك الحارس محمد الشناوي.

مباراة الأهلي والزمالك


بعدها تقدم الزمالك بهدف من شيكابالا بعد عرضية أرضية فشل دفاع الأهلي في التعادل معها لتصل إلى شيكابالا سددها في الشباك، ثم نجح صلاح محسن البديل في إدراك التعادل للأهلي بالدقيقة 80.

 

وبهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده للنقطة 45 في المركز الأول، فيما رفع الأهلي رصيده للنقطة 41 في المركز الثالث في جدول الترتيب.

 

جدول ترتيب الدوري الممتاز 

المباريات الرسمية بين الأهلي والزمالك

وسبق أن تقابل الفريقان في 219 مواجهة رسمية، حقق الزمالك الفوز في 50 مواجهة منها، بينما حقق الأهلي الفوز في 94.. وتعادلًا في 75 لقاء.

أول مباراة بين القطبين

أول مواجهة رسمية كانت في دوري منطقة القاهرة في 17 نوفمبر 1922، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

أول مباراة بالدوري الممتاز

أما عن أولى لقاءات الفريقين في الدوري المصري كانت في أولى المواسم 1948/1949 في العاشر من ديسمبر 1948.. وانتهى اللقاء بتعادل الفريقين بنتيجة 2-2.. وفي لقاء الدور الثاني حقق الزمالك الفوز بهدف نظيف.

أكثر اللاعبين مشاركة بالقمة

وعن أكثر اللاعبين مشاركة في لقاءات الأهلي والزمالك.. يأتي "حسام عاشور" لاعب الأهلي السابق في المقدمة ب 41 مباراة.. يليه " عبد الواحد السيد " حارس مرمى الزمالك السابق ب 27 مباراة.. ثم "أسامة عرابي" لاعب الأهلي السابق بـ 25 مباراة

وسبق أن التقى الأهلي والزمالك في 242 مواجهة سابقة رسمية وودية: 123 لقاء بالدوري العام، 31 لقاء بكأس مصر، 42 لقاء بدوري القاهرة، 9 لقاءات بدوري أبطال أفريقيا، 7 لقاءات بكأس السوبر المصري، 6 لقاءات بكأس السلطان حسين، لقاء وحيد بكأس السوبر الأفريقي، 23 لقاء وديا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية