رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مطار القاهرة ينهي استعداداته لاستقبال موسم الحج

موسم الحج
موسم الحج
Advertisements

تجري سلطات مطار القاهرة الدولي، استعداداتها النهائية لاستقبال موسم الحج الذي يعود من جديد بعد توقف عامين بسبب تفشي جائحة كورونا، حيث تنطلق أولى الرحلات التابعة لشركة مصر للطيران إلي الأراضي المقدسة 24 يونيو من الشهر الجاري، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ علي سلامة زوار بيت الله الحرام.

وصرح مصدر  بالمطار، أن جميع الجهات المسئولة عن موسم الحج بالمطار في  انعقاد مستمر استعدادا لبداية موسم الحج،وذلك للعمل علي توفير كافة سبل الراحة لضيوف الرحمن خلال رحلات السفر، بالإضافة إلى تشكيل فرق عمل لمساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.  

وأضاف المصدر، إنه تم تجهيز منطقة الإحرام الموجودة بالصالة الموسمية بالمطار والمخصصة لرحلات الحج والعمرة لشركة مصر للطيران، بالإضافة إلى الكشف عن الإضاءة وعمل صيانة لكافة سيور الحقائب،  والعمل علي تجهيز الخيمة المتواجدة أمام الصالة والخاصة بالمستقبلين.

وأوضحت المصدر، أنه فى إطار تعليمات وتوجيهات الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، بضرورة تقديم التسهيلات والتيسيرات اللازمة لضيوف الرحمن، تم إعلان حالة الاستنفار بين جميع الأجهزة والقطاعات والإدارات والشركات العاملة بالمطار، حيث تم تخصيص مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة لرحلات مصر للطيران، ومبنى الركاب رقم (2) لرحلات الخطوط الجوية السعودية، بالإضافة إلى التنبيه والتشديد على شركات الطيران سواء المصرية أو العربية التى ستنقل ضيوف الرحمن بداية من 24 يونيو الجاري، بضرورة الإلتزام بمواعيد إقلاع الرحلات وفقا لجداول الشتغيل المقررة، والتنبيه على ضيوف الرحمن على التواجد قبل إقلاع الرحلات بـ 4 ساعات.

وناشدت مصر للطيران عملاءها الكرام القادمين من الخارج إلى التسجيل على المنصة الإلكترونية  والتي بدأ تفعيلها  بشكل "تجريبى" بديلا عن كروت وإقرارات الصحة العامة الورقية وذلك لحين الانتهاء من المرحلة التجريبية والعمل بشكل كامل على المنصة الإلكترونية لجميع الركاب القادمين سواء المصريين أو الأجانب.

المنصة الإلكترونية
ويأتي ذلك فى إطار جهود الدولة المصرية لتسيير وتسهيل إجراءات الدخول للأراضي المصرية لانسيابية حركة الركاب.

وفي حالة تعذر التسجيل على المنصة فسيتم السماح للركاب بالدخول وفقا  لاشتراطات الدخول الصحية  للأراضي المصرية، كما هي والتي تتطلب إحضار شهادات معتمدة بالحصول علي لقاحات كورونا بشرط مرور ١٤ يوما على الجرعة الثانية أو Antigen test او تقديم PCR بنتيجة سلبية قبل الوصول بـ٧٢ ساعة عليهما QR code.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية