رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السعودية تقرر إنهاء جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لكورونا

السعودية
السعودية
Advertisements

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، عن  رفع جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بكورونا، حسبما ذكرت قناة العربية في نبأ عاجل.


كورونا 


وكانت المملكة العربية السعودية أصدرت  قرارا في أواخر شهر مايو الماضي يقضي بمنع مواطنيها من السفر إلى 16 دولة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في اطار سياسة المملكة للحد من انتشار المرض داخل الاراضي الحجازية.

 

السعودية

ولفتت السلطات السعودية إلى أن الدول المعنية هي لبنان، وسوريا، وتركيا، وإيران، وأفغانستان، والهند، واليمن، والصومال، وإثيوبيا، والكونغو الديموقراطية، وليبيا، وإندونيسيا، وفيتنام، وأرمينيا، وبيلاروسيا، وفنزويلا.

وسبق لسلطة الجوازات أن أوضحت شروط سفر المواطنين إلى الخارج، وهي«أن تكون المدة المتبقية لصلاحية الجواز أكثر من ثلاثة  أشهر عند السفر للدول العربية، وأكثر من ستة أشهر للدول الأخرى، وأن تكون المدة المتبقية لصلاحية بطاقة الهوية الوطنية أكثر من ثلاثة أشهر عند السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي».

وكانت أعادت  المملكة العربية السعودية، فتح برنامج التأشيرة عند الوصول، الذي يسمح لحاملي التأشيرات سارية المفعول من أمريكا وبريطانيا ومنطقة شنجن دخول أراضيها.

 

رفع قيود كورونا

وتأتي هذه الخطوة بعد رفع المملكة لجميع قيود الدخول المتعلقة بجائحة كورونا، وعودة الأوضاع إلى طبيعتها قبل الجائحة.

ويمكن لحاملي إحدى التأشيرات الثلاث، والمسافرين عبر إحدى الناقلات الجوية الوطنية "الخطوط السعودية وطيران ناس وطيران أديل" الحصول على تأشيرة سياحة لمدة 12 شهرًا عند الوصول إلى المملكة العربية السعودية، دون الحاجة إلى تقديم طلب مسبق.

ويتعين على الزوار الذين يحملون تأشيرة سارية المفعول للولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو منطقة شنجن؛ استخدامها مرة واحدة على الأقل للدخول إلى المنطقة التي أصدرت التأشيرة قبل استخدامها لدخول المملكة.

ويعد خيار التأشيرة عند الوصول متاحًا لمواطني الدول المؤهلة لبرنامج التأشيرة الإلكترونية الذي جرى إطلاقه في عام 2019، كما يتعين على جميع الزوار الحصول على تأمين طبي ضد مخاطر كورونا؛ التي يمكن الحصول عليها من جميع مطارات المملكة الدولية عند الوصول.

 

وقال  أحمد الخطيب، وزير السياحة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية: تُعد المملكة العربية السعودية اليوم واحدة من أكثر الوجهات التي يمكن الوصول إليها في العالم سواء للسياحة أو العمل أو أداء مناسك الحج والعمرة، وهو الأمر الذي يعزز من تسارع نمو القطاع السياحي وتوفير فرص العمل والاستثمار.


وجدد «الخطيب» الدعوة والترحيب لكافة الزوار والسياح من مختلف دول العالم؛ للاستمتاع بكنوز السياحة السعودية، من وجهات ومعالم وثقافة وتراث وكرم وترحاب عُرف عن المجتمع السعودي الأصيل.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية