رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الحبس سنة لـ 20 متهما بإهانة مأموري الضبط القضائي بقسم شبرا الخيمة

جنايات شبرا
جنايات شبرا
Advertisements

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثالثة، بالحبس  سنة مع الشغل لـ 20 متهما  وإلزامهم بالمصاريف الجنائية لاتهامهم  بإهانة مأموري الضبط القضائي من  العاملين بديوان قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، كما ازعجوا السلطات العامة بأن أخبروا عن طريق أهلية بعضهم بواقعة خطرة لا وجود لها وذلك عن طريق قيامهم بتصوير مقطع مرئي بهاتف جوال ملك المتهم الثاني مدعيين به بتعدي قوات الشرطة عليهم على خلاف الحقيقة وإرساله لأهليتهم لإيهامهم بتعذيبهم.

صدر الحكم برئاسة المستشار أمير فايز حنا- رئيس المحكمة وعضوية المستشارين، تامر رضا البرديسي ومصطفي منصور غربي، وبأمانة سر أحمد أبو اليزيد عياش.

كان المستشار أمجد المنوفي، المحامي العام لنيابات جنوب بنها الكلية، قد أحال كل من المتهمين "محمود. م. ع"، 33 سنه عامل، "أحمد. س. ي" 34 سنه، "محمود. م. م" 44 سنه، "مينا. و. م" 25 سنه، "محمد. ع. ع" 23 سنه، "أحمد. ع. ش" 33 سنة، "محمود. ح. أ" 38سنة، "أحمد. م. ا" 29 سنة، "محمد.ص.م" 23 سنة، "عادل. ا. م" 39 سنة، "أحمد. ع. ع" سجل 27سنة، "أحمد. خ. م" 34سنة،" سالم. ع. س" 37 سنة، "عمر. س. ا" 31 سنة، "عبد الرحمن. ا. س" 23 سنة،" تامر. م. ع" 45سنة، "خالد. س. م" 35سنة، "مصطفى. ع. ا" 44 سنة،" روماني. ل. ا" 34سنة، " أحمد. م. ع" 48 سنة، إلى محكمة الجنايات بمحكمة استئناف طنطا "مأمورية شبرا الخيمة" وذلك على خلفية التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة في القضية رقم 37802 لسنه 2021 جنايات قسم ثان شبرا الخيمة المقيدة برقم 4445 لسنة 2021 كلي جنوب بنها.

البداية كانت في يوم 18/11/2021  عندما  استعمل المتهمين  القوة والعنف مع مأموري الضبط القضائي القائمين على إدارة وتنظيم وإنفاذ القوانين واللوائح لسجن قسم شرطة ثان شبرا الخيمة وهم المقدم "أحمد عيد مأمور قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، والمقدم" أحمد جمال" رئيس وحدة مباحث قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، والنقيب" محمد إسماعيل" ضابط السجن، والقوة المرافقة لهم. 

وكان ذلك حال قيامهم بأداء مهام وظيفتهم، بأن تعدوا عليهم لفظًا وقولًا وفعلًا واشهروا في مواجهتهم أسلحة بيضاء وأدوات موضوع الاتهامات التالية، مهددين إياهم قاصدين حملهم بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفتهم وهو تفتيش غرفة السجن، وقد بلغوا من ذلك مقصدهم على النحو المبين بالتحقيقات.

فيما أهان المتهمين بالقول والتهديد مأموري الضبط القضائي العاملين بديوان قسم شرطة ثان شبرا الخيمة المار ذكرهم بأن تعدوا عليهم بالألفاظ المبينة وصفًا بالتحقيقات المبينة وصفا بالتحقيقات أثناء وبسبب تأدية مهام وظيفتهم على النحو المبين بالتحقيقات، كما ازعجوا السلطات العامة بأن أخبروا عن طريق أهلية بعضهم بواقعة خطرة لا وجود لها وذلك عن طريق قيامهم بتصوير مقطع مرئي بهاتف جوال ملك المتهم الثاني مدعيين به بتعدي قوات الشرطة عليهم على خلاف الحقيقة وإرساله لأهليتهم لإيهامهم بتعذيبهم على النحو المبين بالتحقيقات.

كما حازوا وأحرزوا أدوات ( مطاو، كتر ) مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وأدخلوا أشياء ممنوعة ( أدوات، هواتف جوالة ) داخل سجن قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بالمخالفة للقوانين واللوائح المنظمة لشئون السجون على النحو المبين بالتحقيقات.

وأكد المقدم "أحمد محمد" مأمور قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، حال قيامه رفقة باقي الشهود والقوة المرافقة بتفتيش الغرفة الرقيمة (8) بالسجن المركزي بقسم شرطة ثان شبرا الخيمة تفتيشًا دوريًا تفاجئ بالمتهمين بإشهار أدوات مهددين إياهم بها والتعدي عليهم بالفاظ خارجة قاصدين حملهم بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفتهم مما آثار الرعب والفزع في نفوس السجناء وقد بلغوا من ذلك مقصدهم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية