رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط أدوية لعلاج الأسنان حول جسد راكب بمطار الغردقة

مستلزمات طب الاسنان
مستلزمات طب الاسنان بحوزة الجمارك
Advertisements

تمكن رجال الجمارك بمطار الغردقة الدولي برئاسة هشام شراره مدير الإدارة من ضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم ١٢٧ لسنه ١٩٥٥ وقانون الجمارك رقم ٢٠٧ لسنه ٢٠٢٠ ولائحته التنفيذية رقم ٤٣٠ لسنه ٢٠٢١ وقانون الاستيراد والتصدير رقم ١١٨ لسنه ١٩٧٥ وتعديلاته.

وأفاد مصدر جمركي، أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من اسطنبول على رحلة طائرة خطوط الطيران التركية اشتبه عمر البارودى مأمور اللجنة الجمركية بصالة الوصول فى راكب مصرى الجنسية.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه اية أشياء أوبضائع تستحق سداد ضرائب ورسوم جمركية أجاب بالنفي، وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة أحمد جمال ورامى مروان رئيس قسم الفحص فتلاحظ وجود أشياء تكرارية.

وبالعرض على هشام شرارة مدير الإدارة قرر تكليف هيثم خلف بتفتيش حقائب الراكب وتكليف حفنى درويش وعمر البارودى تحت إشراف راضى مجدى بتفتيش الراكب ذاتيا فتبين وجود ٤٤ عبوة من مستلزمات طب وجراحه الفم والأسنان مخبأة على جسم الراكب.

قرر عبد العال نعمان مدير عام جمارك الغردقه إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى برقم ٦ لسنة ٢٠٢١ وتحريز المضبوطات

وقام بالمساعدة فى أعمال الضبط والجرد والعد والتحريز لجنة من عادل قرني ومحمود عبدالباسط وشنوده عبداللطيف وكريم فتحي ومصطفي عبدالرسول.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك والدكتور قدرى هابيل رئيس الإدارة المركزية لجمارك سفاجا والبحر الأحمر بتشديد الرقابه على المنافذ الجمركيه والمطارات وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

وناشدت مصر للطيران عملائها الكرام القادمين من الخارج إلى التسجيل على المنصة الإلكترونية  والتي بدأ تفعيلها  بشكل " تجريبى " بديلا عن كروت وإقرارات الصحة العامة الورقية وذلك لحين الانتهاء من المرحلة التجريبية والعمل بشكل كامل على المنصة الإلكترونية لجميع الركاب القادمين سواء المصريون أو الأجانب.

المنصة الإلكترونية
ويأتي ذلك فى إطار جهود الدولة المصرية لتسيير وتسهيل إجراءات الدخول للأراضي المصرية لانسيابية حركة الركاب.

وفي حالة تعذر التسجيل على المنصة فسيتم السماح للركاب بالدخول وفقا  لاشتراطات الدخول الصحية  للأراضي المصرية، كما هي والتي تتطلب إحضار شهادات معتمدة بالحصول علي لقاحات كورونا بشرط مرور ١٤ يوما على الجرعة الثانية أو Antigen test او تقديم PCR بنتيجة سلبية قبل الوصول بـ٧٢ ساعة عليهما QR code.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية