رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طلاب الشهادة الإعدادية بالإسماعيلية يؤدون اليوم امتحان مادة العلوم

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية
Advertisements

 يؤدى طلبة وطالبات الشهادة الإعدادية، في محافظة الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، امتحان مادة العلوم وذلك ضمن امتحانات نهاية العام الدراسي لإتمام الشهادة الإعدادية.  

وانطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة الإسماعيلية، السبت الماضي الموافق ٢١ من شهر مايو الجارى لعام ٢٠٢١،  وتستمر حتى يوم الخميس الموافق ٢٦ من ذات الشهر.  

عدد الطلاب 

ويؤدي أكثر من 28 ألف طالب وطالبة من طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة الإسماعيلية، اليوم،  امتحان مادة العربي والخط. 

عدد اللجان 

ومن جانبه  أكد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية اليوم الخميس، على أن عدد لجان الشهادة الإعدادية بالإسماعيلية، بلغ 162 لجنة، فيما يؤدي امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالشهادة الإعدادية عدد  28 ألفا و750 طالب وطالبة.  
جاهزية المدارس 

وأشار طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، إلى جاهزية جميع المدارس لاستقبال طلابها لأداء امتحان الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية) للعام الدراسي 2021 / 2022.  

 

انتهاء كافة الاستعدادات بالمدارس 

وقد أكد وكيل الوزارة إن الإدارات التعليمية إلى،  قد أنهت كافة استعداداتها في تجهيز المدارس واللجان التي سيتم أداء الامتحان بها مع تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية من أعمال النظافة والتطهير والتعليم وكذلك الاستعدادات الخاصة بالإجراءات التأمينية للجان والكنترول وأماكن التصحيح. 

 

توجيهات وكيل الوزارة 

وكان قد وجه وكيل الوزارة خلال اجتماعه مع رؤساء اللجان، إلى الحفاظ على الهدوء وتوفير الجو المناسب للطلاب بجميع اللجان في إطار من الحزم، ومنع الغش، والتأكيد على عدم استخدام المحمول داخل اللجان لأي سبب واتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه من يحاول تسهيل الغش وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، والتشديد على عدم اصطحاب الطالب لتليفونه المحمول أو أي وسيلة إلكترونية للغش حيث سيطبق عليه قانون الغش وسيحرم من أداء الامتحان. 

 

تطبيق الإجراءات الاحترازية 

  كما وجه بتنفيذ الإجراءات الاحترازية بكل حسم من ارتداء الكمامات واستخدام أجهزة قياس الحرارة وتطهير وتعقيم اللجان يوميا بعد نهاية اليوم الامتحاني والحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الطلاب وتنظيم دخول الطلاب وتوفير الإضاءة والتهوية اللازمة داخل اللجان، حرصًا على سلامة جميع الطلاب والعاملين داخل اللجان.
 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني سوف يتم من قبل المديريات بعد اعتماد النتيجة من قبل المحافظ المختص، ويتم ذلك بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات على مستوى كل مديرية. 

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2022  الترم الثاني سيكون حسب ظروف كل محافظة. 

 

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن موقف طلاب الشهادة الإعدادية النهائي من النجاح والرسوب سواء في أي مادة أو في المجموع الكلي سوف يُحدد بنهاية العام الدراسي الحالي وذلك بعد إعلان النتيجة كاملة، وفيما يلي توزيع درجات الشهادة الإعدادية للمواد المضافة للمجموع للفصلين الأول والثاني: 

 

مادة اللغة العربية: 40 درجة للفصل الدراسي الأول، و40 درجة للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي هو 80 درجة. 

 

- مادة الرياضيات: 30 درجة للفصل الدراسي الأول، و30 درجة للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي هو 60 درجة.

- مادة اللغة الأجنبية الأولى: 30 درجة للفصل الدراسي الأول و30 درجة للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي 60 درجة. 

 

- مادة الدراسات الاجتماعية: 20 درجة للفصل الدراسي الأول، و20 درجة للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي 40 درجة.

ويكون مجموع  المواد 140 درجة للفصل الدراسي الأول، و140 درجة للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي 280 درجة.
 

وتحرص "فيتو" كل عام على نشر نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 فور اعتمادها من قبل المحافظين بجميع محافظات الجمهورية عبر موقعها الإلكتروني فور إعلانها واعتمادها رسميا من خلال إدخال الطالب الاسم ورقم الجلوس الخاص به.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية