رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل تتأثر مصر بالعاصفة الترابية فى الكويت؟ الأرصاد تجيب | فيديو

عاصفة ترابية
عاصفة ترابية
Advertisements

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن العاصفة الترابية التي  تجتاح العراق ووصلت إلى الكويت تسبب فى شلل تام للحياة، موضحة أن مصادر هذه الكتل الهوائية شمالية غربية وهذه الكتل لا تؤثر على مصر.


وقالت فى مداخلة هاتفية ببرنامج " من مصر "، والمذاع على فضائية " سي بي سي " إنه لا يوجد تخوف من انتقال العاصفة الترابية بالدول العربية إلى مصر، نظرا لأن الكتل الهوائية التي تتعرض لها مصر مختلفة عن الكتل الهوائية بالدول العربية.


وأضافت  أن مصادر الكتل الهوائية المؤثرة على الكويت، والدول المجاورة لها قادمة من الشمال الغربي، بينما الكتل الهوائية التي تتأثر بها مصر قادمة من جنوب أوروبا.


وتابعت: لا يوجد تأثير من الكتل الهوائية للدول العربية على مصر تماما، متابعة: " سبب تلك العاصفة تقدم الكتل الهوائية الباردة على الكتل الهوائية الساخنة بسبب تفكك التربة ونقص معدلات الأمطار ".


ونوهت أن طقس الأيام المقبلة سيكون ارتفاع درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لهذا العام بحوالي درجة مئوية، وارتفاع أخر مع نهاية الأسبوع، مردفة: " مستمرون في ارتفاع درجات الحرارة حتى منتصف الأسبوع المقبل "
 

توقف حركة الطيران

أعلنت الإدارة العامة  للطيران المدني في الكويت،  توقف حركة الملاحة مؤقتا بسبب العاصفة الترابية.


وزارة الداخلية الكويتية

وأصدرت وزارة الداخلية الكويتية بيانا طالبت فيه المواطنين بتوخي الحذر بسبب موجة الغبار التي تتعرض لها البلاد وانخفاض الرؤية.


وكانت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية، توقعت أن تتأثر  البلاد بكتلة هوائية حارة مصحوبة برياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار تنخفض معها الرؤية الأفقية.


وتوقع رئيس قسم التنبؤات البحرية بالإدارة، ياسر البلوشي، أن الطقس بصفة عامة خلال هذه الفترة حار نهارًا ومائل للحرارة في أول الليل ومعتدل في آخره مع الإشارة إلى حالة غبارية شديدة  وفقا لوكالة الأنباء الكويتية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية