رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رضا عبد العال مهاجما فيريرا: طريقة لعبه عك كروي.. واللاعبون تايهين داخل الملعب

رضا عبد العال وفيريرا
رضا عبد العال وفيريرا
Advertisements

هاجم رضا عبد العال، نجم الأهلي والزمالك السابق، البرتغالي جيسفالدو فيريرا، المدير الفني للفريق الأبيض بسبب التشكيل الذى لعب به أمام أسوان.

وقال "عبد العال" فى تصريحاته لبرنامج "البريمو" المذاع على قناة "تن": "التشكيل عبارة عن عك كروي، واللعب بثلاثة مدافعين أمام فريق أسوان أمر خاطئ للغاية، وكان يجب اللعب بالطريقة المعتادة".

وأضاف: "طريقة لعب فيريرا أمام أسوان غير مفهومة، واللاعبون لا يعلمون أدوارهم داخل الملعب، ومن الطبيعي فوز الزمالك فى هذه المباراة".

 

تصريحات فيريرا

أكد البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن فريقه خاض مباراة جيدة أمام أسوان في نصف نهائي كأس مصر للموسم الماضي.

وأضاف المدير الفني في المؤتمر الصحفي للمباراة قائلًا: "استطعنا تحقيق الفوز في اللقاء، وفريق أسوان منافس جيد، لكن المباراة كانت صعبة من الناحية البدنية خاصة في الشوط الثاني".

وتابع: "استحوذنا على مجريات المباراة في الشوط الأول، وأهدرنا العديد من الفرص، والأهم أننا نجحنا في الوصول لنهائي كأس الموسم الماضي الذي لا نعلم موعد إقامته، كما أن هناك مباراة أخرى أمام الداخلية في الكأس الجديد بخلاف مباراة القمة أمام الأهلي".

واستطرد: "اللاعبون سيعانون مع المنتخب، وسيخوضون ثلاث مباريات مع الفراعنة قبل خوض مباراة الديربي أمام الأهلي، وجدول الدوري تم تجهيزه بصورة خاطئة، وهذا ليس جيدًا في كرة القدم، وأتحدث بشكل عام وليس على لاعبي الزمالك فقط، وأحترم قرارات اتحاد الكرة بالتأكيد، ولكن هذا الأمر سيضر كافة اللاعبين".

وأضاف فيريرا: "كان هناك تأثير سلبي للمباراتين السابقتين على اللاعبين، ومباراة أمس كانت مهمة ومصيرية، وهناك أكثر من لاعب ناشئ يتواجد مع الفريق الأول، والزمالك سيستفيد منهم خلال الفترة المقبلة".

وفاز فريق الزمالك على أسوان بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما بإستاد المقاولون العرب في الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر ليتأهل الأبيض للمباراة النهائية.‎

 

فوز الزمالك

ووصل الزمالك بفوز أمس للمباراة النهائية ليصبح إجمالي عدد النهائيات التي وصل إليها الزمالك طوال تاريخ مشوار البطولة 42 نهائيا من إجمالي 89 نسخة بما فيها نسخة الموسم الماضي التي تستكمل خلال هذه الفترة.

وسبق للزمالك الفوز بلقب كأس مصر 27 مرة، وحصل على لقب الوصيف 14 مرة، وكانت أول بطولة حصل عليها الزمالك موسم 1920 – 1921، وآخر بطولة كانت موسم 2018  – 2019.

مشوار الزمالك في الكأس 

وفي مشوار نسخة 2020 - 2021 بدأ الزمالك مباريات دور الـ 32 بمباراة حرس الحدود يوم 14 أبريل عام 2021 وفاز بثلاثة أهداف مقابل هدف على استاد السويس الجديد أحرزها يوسف أوباما ومحمود علاء هدفين من ضربتي جزاء.

وفي مباراة دور الـ16 التقى الزمالك مع الإسماعيلي يوم 27 مايو 2021 باستاد السويس الجديد وفاز بهدف نظيف أحرزه اللاعب أشرف بن شرقي.

وفي لقاء ربع النهائي التقى الزمالك مع مصر المقاصة أيضا باستاد السويس الجديد يوم 22 يونيو 2021 وفاز الزمالك وقتها بهدفين نظيفين أحرزهما اللاعب يوسف أوباما.

 

طرف النهائي مع الزمالك 

وتبقى على بطولة كأس مصر في نسخة العام الماضي مباراة (الأهلي وبيراميدز في دور ربع النهائي) المقرر إقامتها يوم 26 يونيو المقبل، والفائز منهما سيلتقي مع بتروجيت في دور نصف النهائي والمقرر إقامتها يوم 2 يوليو المقبل، والفائز من طرف مباراة بتروجيت يلتقى الزمالك في المباراة النهائية يوم 21 يوليو المقبل، وذلك وفقًا للمواعيد الرسمية التي تم الإعلان عنها مؤخرًا بعد قرار اتحاد الكرة باستكمال مسابقة الموسم الماضي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية