رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فرانكفورت الألماني يفوز على رينجرز ويتوج بطلا بالدوري الأوروبي

فرانكفورت
فرانكفورت
Advertisements

توج اينتراخت فرانكفورت الألماني بطلا للدوري الأوروبي بعد فوزه على جلاسكو رينجرز الاسكتلندي بركلات الترجيح (5-4) بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة النهائية التي جمعت بينهما،  الأربعاء، بملعب رامون سانشيز بيزخوان، بالتعادل (1-1).

الفريق الاسكتلندي تقدم بهدف عن طريق جوي أريبو في الدقيقة 57، قبل أن يأتي الرد من فرانكفورت بعدها ب12 دقيقة عن طريق رافاييل بوري، قبل أن يخوض الفريقان شوطين إضافيين وبعدها ركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل.

وأعلنت الشرطة الإسبانية أمس القبض على 5 مشجعين ألمان بسبب أعمال شغب حيث تعدى قرابة 200 مشجع للفريق الألماني، على جماهير رينجرز الأسكتلندي.

وقالت الشرطة، في بيان إن هذه أول واقعة عنف تشهدها إشبيلية قبل مباراة اليوم الأربعاء، حيث تستعد المدينة الإسبانية لاستقبال نحو 150 ألف مشجع للناديين الألماني والأسكتلندي.

وأضافت الشرطة الإسبانية: "وقع الحادث أمام كاتدرائية إشبيلية وتدخلت قوات الشرطة بسرعة لمنع مشجعي آينتراخت فرانكفورت من الاعتداء على مشجعي رينجرز وبعدها هاجمت الجماهير الألمانية قوات الشرطة ورشقتها بالقوارير والألعاب النارية.

تشديدات أمنية

وحذر قائد الشرطة الإسبانية من احتمال حدوث مشاكل خطيرة في عملية حفظ الأمن التي ستكون واحدة من التحديات الصعبة التي واجهتها قواته على الإطلاق.

ونشرت السلطات الإسبانية قوات الشرطة الوطنية في إشبيلية، إذ يتم إعداد ثلاث مناطق جماهيرية، وسيتم نشر ما يقرب من 2000 فرد من رجال الحرس المدني والشرطة المحلية في المدينة.

وأطاح فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني بنظيره وست هام الإنجليزي من دور نصف النهائي، فيما تأهل جلاكسو رينجرز الأسكتلندي على حساب لايبزيج الألماني.

ولم يسبق لرينجرز ولا أي فريق أسكتلندي الفوز بلقب الدوري الأوروبي، بينما حقق فرانفكورت اللقب مرة واحدة من قبل موسم 1979-1980، ضمن 5 فرق ألمانية توجت باللقب.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية