رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اعرفى الوقت المناسب لممارسة تمارين الكارديو | فيديو

تمارين كارديو
تمارين كارديو
Advertisements

تمارين الكارديو من اهم التمارين الرياضية التى ترفع من لياقة الجسم ومرونة العضلات، كما تساعد فى إنقاص الوزن وذلك من خلال المواظبة على ممارستها يوميا.

ويستعرض الكابتن حسام حسن خبير اللياقة البدنية، خلال برنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “اكسترا نيوز”، تمارين الكارديو والوقت المناسب لممارستها.

والرياضة ليست رفاهية أو مجرد هواية فى وقت الفراغ، بل أنها أسلوب حياة صحى يجب المواظبة عليه حفاظا على الصحة، فالرياضة تعمل على لياقة الجسم وقوة العضلات وتنشيط الدورة الدموية بالجسم، والأهم من ذلك تحافظ على الجسم من السمنة لأنها تحفز الجسم على حرق الدهون والسعرات الحرارية سريعا.

ويجب على ربات البيوت أن تخلقن وقتا لأنفسهن على مدار اليوم لممارسة هوايتهن وممارسة الرياضة، ما يعزز من الشعور بالاستقرار النفسي والراحة البدنية وهدوء الأعصاب، مما يساعدهن على تربية الأبناء دون الشعور بتعب أو إرهاق مما يجنبهن زيادة الوزن، خاصة مع تناول طعام صحي خال من الدهون والسكريات، ما يسهل عملية إنقاص الوزن.

فوائد الرياضة

يذكر أن ممارسة الرياضة تعمل على تحديد العضلات ومرونتها ما يساعد في تقويتها، كما أنها تحد من خطر إصابات العضلات بالشد والتمزق أو الالتواء وتحمي العظام بشكل عام خاصة للرياضيين.

مخاطر التمارين الرياضية

والتمارين الرياضية تشكل خطورة على صاحبها في حال تنفيذها بشكل خاطئ ما يضر بالعضلات ويسبب آلام مزعجة، لذا يجب معرفتها جيدا ومعرفة كيفية ممارستها، لتجنب أي ضرر قد ينتج عنها في حال ممارستها بشكل خاطئ.

والرياضة بشكل عام مهمة للصحة فهي تنشط الدورة الدموية بالجسم وتعزز صحة القلب والشرايين، وترفع طاقة الجسم وكفاءة الأجهزة، كما أنها تقوي العظام والعضلات، وتنظم عملية الهضم وتساعد فى عملية الإخراج وطرد السموم بسهولة.

وتمنع الإصابة بالإمساك، وتحسن الحالة المزاجية وتحمي من الاكتئاب، وتخفض نسبة الكوليسترول بالدم، وتساعد فى ضبط مستوى الضغط والسكر بالجسم، كما أنها تقلل التوتر والضغوط العصبية والنفسية، وتعمل على لياقة الجسم وإنقاص الوزن.

وعادة ينصح الخبراء بممارسة الرياضة 5 مرات في الأسبوع إلا أن البعض يحرص على ممارستها يوميا، وبعض الأشخاص يمارسون الرياضة في الصباح الباكر من خلال المشي أو الجري في المساحات الخضراء، وآخرون يذهبون إلى صالات الجيم والبعض يمارس السباحة، وهناك فئة فضلت ممارسة الرياضة بالمنزل، وفي كل الأحوال جميعهم يسيرون في خطوات سليمة تساعدهم فى بناء أجسام قوية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية