رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بريطانيا تسجل حالتين جديدتين بجدري القرود

جدري القرود
جدري القرود
Advertisements

سجلت بريطانيا إصابتين جديدتين بمرض جدري القرود بحسب وكالة السلامة والصحة البريطانية.

جدري القرود 

وكشف وكالة السلامة الصحية البريطانية أن عدد المصابين بمرض جدرى القرود بين السكان البريطانيين ازداد إلى 3 أشخاص خلال أسبوع واحد.

وجاء في بيان صدر عن الوكالة، اليوم السبت: «تم في لندن تسجيل إصابة شخصين آخرين بمرض جدرى القردة، ويعيش المصابان في منزل واحد، وليست لديهما أي صلة بالإصابة المؤكدة السابقة التي تم الإعلان عنها في 7 مايو الجاري. أين وكيف أصيبا يظل موضوعا للتحقيق».

بريطانيا 

وزار المصاب الأول بمرض جدرى القردة في بريطانيا، الذي تم اكتشافه في الأسبوع الماضي، نيجيريا قبل وقت قصير من تشخيص إصابته بالمرض، وتعتقد السلطات البريطانية أنه ربما يكون قد أصيب بفيروس المرض هناك.

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن جدرى القردة هو مرض فيروسى حيوانى المنشأ نادر، يظهر بشكل رئيسى فى المناطق النائية فى وسط وغرب إفريقيا، بالقرب من الغابات الاستوائية المطيرة.

طرق انتقال العدوى

وأوضحت منظمة الصحة العالمية أنه يتراوح في العادة معدل الوفاة في الحالات الناجمة عن فاشيات جدري القردة بين 1 و10 %، وتلحق معظم وفياته بالفئات الأصغر سِنًا، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي علاج أو لقاح متاح لمكافحة المرض، رغم أن التطعيم ضد الجدري أثبت نجاعة عالية في الوقاية أيضا من جدري القردة.

أعراض جدري القرود

ومن أهم أعراض جدري القردة الشعور بحمى وألم بالرأس يتبعه ألم عضلي ومن ثم تورم بالعقد اللمفاوية مما يؤدي إلى الشعور بالتعب، وظهور طفح جلدي على شكل بثور مكسوة بقشرة خارجية.

ويستغرق وقت التعرض للفيروس منذ وقت ظهور الأعراض حوالي 10 أيام، وعادة ما تستمر الأعراض من أسبوعين إلى 5 أسابيع.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية