رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خالد الجندي: فتاوى السلفيين سبب ظهور المستريح | فيديو

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي
Advertisements

اتهم الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، فتاوى السلفيين بالتسبب في انتشار قضايا النصب على المواطنين، المعروفة إعلاميًّا باسم المستريح، لافتًا إلى أنه وصل الأمر أن قام أحدهم بتزوير بطاقة تموين باسم رئيس الجمهورية. 

 

وقال الجندي، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم السبت: "واقعة تزوير بطاقة تموين رئيس الجمهورية من المفروض أن تسجل في موسوعة جينيس وأنه لم يكن ليصدقها لولا أن الرئيس بنفسه هو من تحدث عنها".

 

وتابع الجندي: "سمع وزير النقل الفريق كامل الوزير يتحدث أن لديه 600 جرار دون عجل وأن العجل تمت سرقته على مدار سنوات، وهو الآن يطلب من البرلمان الموافقة على استيراد عجل لتشغيل هذه الجرارات".

كما علق على مستريح أسوان الذي كان يعمل سائق توك توك، واستطاع بالنصب على الناس أن يجمع نصف مليار جنيه متسائلًا: "إلى متى يا شعبنا نصدق من ليس منا".

وعرض خلال الحلقة فتوى للشيخ مصطفى العدوي يحرم فيها وضع الأموال بالبنوك لما فيها من ربا، وربطها بين واقعة قيام مواطن بوضع أمواله بداخل فرن البوتاجاز، واحتراقها كاملة بعد إشعال زوجته للفرن، مؤكدًا أن ذلك بسبب هذه الفتوى وأن هذا الشيخ تسبب في ضياع أموال الناس.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية