رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بيته فيه فلوس كتير.. أهالي إدفو يشعلون النار في منزل المستريح الجديد بأسوان| فيديو

اشعال النار في منزل
اشعال النار في منزل مستريح أسوان الجديد
Advertisements

شهدت قرية الشرفا التابعة لمركز إدفو في محافظة أسوان، أعمال سلب ونهب وحرق، بعد هروب عبد القادر الحصاوي، الشهير بمستريح السيارات، وطالت أعمال السلب والنهب منزله، وامتدت إلى مستشفي القرية التى لم تسلم من اعتداءات بعض الأشخاص.

كما تجمهر عدد من الأهالي الغاضبين مطالبين باسترداد أموالهم التى استولى عليها مستريح السيارات بحجة توظيفها  بفوائد مرتفعة. 

وقال أحد المواطنين إن الحصاوي وعددا من معاونيه، تمكنوا من الهرب باتجاه المناطق الجبلية الوعرة باستخدام سيارتين محملتين بالأموال التى استولوا عليها.

ومن جانبها تكثف الأجهزة الأمنية فى محافظة أسوان جهودها للسيطرة على الموقف وكشف ملابسات الأحداث.

إشعال النار بمنزل مستريح أسوان

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لاشتعال حريق في منزل مستريح أسوان الجديد عبد الطارق حصاوي، الذي كشفه أهالي ادفو وتوجهوا إلى منزله.
 

وأظهر الفيديو أحد الذين استولي مستريح أسوان الجديد على أموالهم في منطقة البصيلية، حيث حثه أحدهم على التوجه لمنزل المستريح، ليحصل على أمواله التي أخذها المستريح منه، قائلًا إن منزل المستريح به أموال كثيرة وأثاث يمكن الاستيلاء عليها لاسترداد أموالهم.
 

يذكر أن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو لمهاجمة أهالي أسوان لمكان تواجد مستريح جديد في أسوان، حيث أظهر الفيديو إطلاق الرصاص على مكان تواجد المستريح الجديد.

غضب الاهالي ومستريح أسوان

وأظهر الفيديو حالة من الغضب الشديد التي انتابت الأهالي على المستريح الجديد، مؤكدين أن المستريح متواجد بالفعل على أرض محافظة أسوان، وخاصة في منطقة أدفو، وأن المستريح الجديد يمتلك معرض للسيارت، حيث قام الأهالي الذين حصل المستريح الجديد على أموالهم بمداهمة مكان تواجد المستريح، وذلك للإمساك به وتقديمه للشرطة قبل أن يلوذ بالفرار، مثل مصطفى البنك، أو مستريح أسوان.
الجدير بالذكر أن الأجهزة الأمنية في محافظة أسوان ألقت القبض على المتهم مصطفى البنك، الشهير بـ"مستريح أسوان" بعد استيلائه على حوالي 2 مليار جنيه.
وعمل مصطفى البنك أم مستريح أسوان سائق "توك توك" لكنه تحول مؤخرًا لتجارة المواشي، ووعد مئات المواطنين بشراء المواشي بضعف الثمن على أن يسدد ثمنها بعد شهرين بنظام "الوعدة"، التزم في البداية لكنه أخلف وعده بعد ذلك فحاصره أهالي إدفو والبصيلة وأبلغوا الشرطة.

الحكم على مستريح أسوان

وينتظر المتهم الحكم عليه بتهمة النصب على المواطنين وفقًا للمادة 336 من قانون العقوبات، وعقب انتهاء التحقيقات يُحال إلى محكمة الجنح. وعقوبة المتهم في كل قضية هي الحبس من 24 ساعة إلى 3 سنوات، وفي حالة تعدد المحاضر في حالة ثبوت الجريمة فأقصى عقوبة 3 سنوات.
وتنص المادة 336 عقوبات على أنه "يُعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أي متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها إما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو إحداث الأمل بحصول ربح وهمي أو تسديد المبلغ الذي أخذ بطريق الاحتيال".

وسيدعى محامي المجني عليهم سيدعي مدنيًا للحصول على تعويض مدني مؤقت أمام محكمة الجنح، وبعد صدور حُكم نهائي على المتهم، يُقيم المجني عليهم دعوى تعويض أمام المحكمة المدنية.

وبعد الحُكم للمجني عليهم بالتعويض المالي، يمكن أن يطالبوا بالتنفيذ وفي حالة امتناع المتهم يطالبون بالحجز على أمواله وممتلكاته.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية