رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير رؤية الميت حزينا في المنام وعلاقتها بالبُعد عن طريق الله

تفسير رؤية الميت
تفسير رؤية الميت حزين فى المنام
Advertisements

 رؤية الميت حزينا فى المنام من أكثر الأحلام التي تزعج الناس خاصة إذا كان المتوفى شخصا عزيزا وغاليا على الحالم. ولهذا الحلم العديد من التأويلات، 

 

تفسيرحلم  حزن الميت في المنام

من يرى في المنام أن له ميتا حزينا وكان يجلس برفقة أشخاص لا يعرفهم صاحب الحلم، وكانوا كلهم في حالة حزن، فهذا يدل على أن من يرى ذلك سيقع في مأزق، إما مرض أو مصيبة أو فقر، ويؤكد أحد مفسري الأحلام أن رؤية زعل أو حزن الميت في المنام، سواءً كان الميت أب أو أخ أو زوجة، فهذا يدل على أن صاحب الحلم  اتجه لسكة الحرام والفواحش، وسوف يرتكب معصية تعد من الكبائر قريبًا.

أما حزن الميت المختلط بمشاعر الغضب في المنام فهو دليل على أن من يري ذلك قد  فعل سلوكا تسبب في غضب الميت، وهذا السلوك إما أن يكون انقطاع صلة الرحم بين الرائي وأهل الميت الآخرين، أو البُعد عن طريق الله وعدم فعل الصالحات وتركيز الرائي على شهواته وأهوائه فقط.

رؤية الميت وهو حزين جدًا، وكلما أراد الحالم أن يتحدث معه لم يبادله الميت الحديث ولا يرد عليه، فهذا دليل على أن الميت لم يرض عن الحالم إطلاقًا، وهذا قد يكون بسبب انقطاع الصدقات أو نسيان الحالم للميت والبعد عن ذكره، إما بالرحمة أو بقراءة الفاتحة له.

قال الفقهاء أن رؤية الميت في الحلم بأنه حزين وملابسة متسخة وتصدر منها رائحة كريهة دليل على الكارثة التي سيقع فيها من يري ذلك بسبب أفعاله غير المحمودة.

 

تفسير حزن الميت في منام الرجل

إذا رأى الرجل زوجته الميتة تبكي وحزينة وفي عيونها لمحة غضب شديدة، فهذا دليل على أن هذا الرجل كان يظلم زوجته في حياتها، وهي ترسل له رسالة في منامه بأنها لم تسامحه أبدًا؛ بسبب ما وقع عليها منه من ظلم وافتراء.

 

تفسير حلم حزن الميت في منام الأرملة

أما لو رأت الأرملة أن زوجها الميت حزين في منامها، فهذا دليل على أنها امرأة غير صالحة، ولا تتذكره بأي دعاء أو صدقة.

 

تفسير حلم حزن الميت في منام العزباء

واذا رأت  العزباء التي تعاني من الكرب في الحقيقة بأن أبيها الميت يبكي بشدة في المنام وينظر إليها بحسرة، فهذا دليل على أنه لا يشعر بالراحة، وهو في دار الآخرة؛ بسبب أن ابنته واقعة في ضائقة مادية كبيرة.

ومن يري في المنام أن ميت يعرفه في الحقيقة، كان سعيدًا في المنام ثم بكى بشدة وألم، فهذا دليل على أن هذا الميت لم يتوفاه الله وهو مسلم بل مات وهو كافر؛ بسبب كثرة ذنوبه في الدنيا التي تسببت في عذابه في الآخرة.

واذا رأي العازب في المنام أن أبيه الميت يعاتبه حزين جدًا مما يقوم به من أفعال طائشة وغير مدروسة، فهذة رسالة له بالرجوع عما هو فيه وغلق دائرة المعاصي وترك الشيطان والتوجه إلى الله حتى يشعر الميت بالسعادة بدلًا من الحزن.

 

 تفسير حزن الاب الميت في المنام

قال أحد الفقهاء أن بكاء الأب وعتابه لابنه في المنام دليل على أن من يري ذلك  لم يفعل أي شئ لوالده المتوفي، لا عمل صالح، ولا صدقة جارية، ولا حتى يقرأ له القرآن، فبالتالي جاء له في المنام حتى يُذكره بأنه محتاج له ولمساعدته.

لو رأت الأم الحية أنها غاضبة وحزينة في المنام، فهذا دليل على أنها تعاني من ضغوط ومسئوليات كثيرة في الواقع.

قال ابن سيرين أن رؤية الحالم لأمه الميتة وهي تُعنفه دليل على أنه قادم نحو طريق الشيطان، وهى توجهه بأن ما سيفعله سيضره وعليه بالعودة حتى لا يخسر ربه.

تفسير حلم حزن الام الميتة في المنام

لو كانت الأم ميتة ورأى الحالم أنها زعلانه منه، فلا بد أن يجلس مع نفسه، ويدرس كل جوانب حياته حتى يعرف ما الخطأ الذي ارتكبه، وتسبب في حزن أمه منه، ربما يكون خطأ في الابتعاد عن الصلاة أو عبادة ربنا، أو التوقف عن الصدقة التي كان يعطيها الابن للفقراء والمساكين على روح أمه، أو اجتماعه مع أصدقاء السوء الذين زجوه في طريق الحرام والآثام.

ومن يري في منامه أن أمه الميتة حزينة وغاضبة منه وصامتة طيلة الحلم، فهذا دليل على تدمير حال الحالم في الفترة القادمة وإصابته بشرٍ كبيرٍ في الحقيقة.

يقول علماء النفس أن رؤية الشخص، وأمه حزينة منه في المنام دليل على أنه مفتقد أمه، ويشعر بالحنين الشديد تجاهها، وبالتالي فهذه الرؤية لا تعني أن الأم تُعذب في القبر، وإنما تعني أن الابن يحتاج إلى أمه بحانبه.

 من يري  أن أمه رافضه أن تبادله الحديث وحزينة منه بشدة، فهذا دليل على أنها لا توافق على سلوكياته القذرة التي يفعلها في الحقيقة؛ لأنها سلوكيات ضد الله ورسوله.

 أما لو من يري أن  أمه تتقلب على جنبيها ولا تشعر بالسكينة بالإضافة إلى بكائها، فهذا دليل على أنه سوف يمرض وهذا المرض سيعطله عن القيام بوظائفه في الحياة والله اعلم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية