رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مطور عقاري: الحكومة تمنح المطورين مهل إضافية لتنفيذ المشروعات لتحقيق التوازن

رامي فارس
رامي فارس

 

توقع المهندس رامي فارس المطور العقاري أن تشهد الأيام القليلة المقبلة تحركا من قبل الحكومة تجاه المطورين العقاريين  سواء ما بعد الانقضاء الجزئي لجائحة كورونا مرورًا بارتفاعات مواد البناء.


وأضاف: " قراءتي للمشهد العقاري أن يكون هناك مهلة إضافية لن تقل عن عام تقريبًا للمطورين في العاصمة الإدارية كحل وسط لتحقيق التوازن وضبط ايقاع السوق في ظل الطفرة العمرانية آلتي تشهدها مصر حاليا.


وأشار فارس إلي أن التحركات الاقتصادية نتيجة تسارع وتيرة الأحداث العالمية حاليا وارتفاع سعر الدولار وغيرها من المستجدات علي الساحة الاقتصادية ستؤثر على القطاع العقاري المصري مؤكدا أن مشروع العاصمة الإدارية وباقي المشروعات القومية التي تشهدها مصر حاليا استطاعت أن تكون صدادة لأي تطورات عالمية تحدث حاليًا.

 

وتابع: المواطن الراغب في شراء عقار أصبح لديه من الوعي  لتحديد أولويات سواء الشراء بغرض السكن أو الاستثمار لافتا إلى أن تحركات أسعار الفائدة البنكية لم تؤثر على القطاع العقاري ومعروف أن أفضل استثمار يكون في العقارات والسنوات الماضية أثبتت ذلك.

وأكد "فارس "  أن العام الحالي نتيجة تسارع وتيرة الأحداث وتحركات الأسعار نتج عنها تحركات كبيرة في أسعار العقارات في كافة المدن الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة وهذه التحركات بدأت بالفعل ومتوقع أن نستمر هذة الموجة العام المقبل لذلك كلما كان قرار الشراء اسرع كلما كان افضل.


واختمم قائلا "  الحكومة المصرية قادرة علي استيعاب كافة التطورات التي تشهدها الساحة الاقتصادية وأيضًا علي تشجيع الاستثمار العقاري يدا بيد مع المطورين العقاريين في مصر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية