رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إصابة 4 أشخاص في انقلاب سيارتين بالطريق الإقليمي بالقليوبية

حادث انقلاب سيارة
حادث انقلاب سيارة بالقليوبية
Advertisements

أصيب 4أشخاص في حادث انقلاب سيارتين ملاكي  اعلي الطريق الاقليمي تقاطع الحر  اتجاه بنها القادم من الشرقية وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 


تصادم بين سيارتين اعلي الطريق الاقليمي

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية تلقت إخطارا من شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارتين اعلي الطريق الاقليمي تقاطع الحر  اتجاه بنها القادم من الشرقيه.

وانتقلت على الفور الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية و4سيارات إسعاف مجهزة وتم نقل المصابين إلى مستشفى بنها الجامعى وتبين من المعاينة الأولية أن الحادث نتيجة السرعة الزائدة وتم إخلاء الطريق من آثار الحادث على جانبي الطريق لتسيير الحركة المرورية وعدم تعطيل أصحاب السيارات ومصالح المسافرين.


أسباب حوادث الطرق

وننقل لكم تقريرًا عن أسباب حوادث الطرق، حيث أشار إلى أن أنواع الحوادث المروريّة تختلف هذه الحوادث في الشكل ونوع التصادم؛ فقد يكون الحادث بين مركبتين، وقد يكون بين مركبةٍ وإنسان وذلك بأن تدهس المركبة أحد المشاة في الطريق العام، وقد يكون بين المركبة المتحرّكة على الشارع العام وإحدى المركبات المتوقِّفة على الشارع العام:
1. عدم الالتزام بقواعد السير المُقرّرة، مثل السرعة الزائدة، أوالتجاوز الخاطئ. 
2. التعب والإرهاق: قد يُسبّب سهو أو نوم السائق أثناء قيادته للمركبة على الشارع العام حادثًا خطيرًا. 
3. انشغال السائق أثناء القيادة، بأن ينشغل السائق عن القيادة إمّا مع أحد الركّاب معه، أو بالهاتف
4. المركبة غير مهيأة؛ حيث يكون خلل في المركبة إمّا بالعجلات أو المحرّك، أو في جسم المركبة.
5. الطقس؛ حيث يُعدّ من أهم الأسباب الرئيسية، فقد يكون ماطرًا فيؤدّي إلى حدوث الانزلاقات أو تشكل الضباب؛ حيث يحجب الرؤية عن السائق. 
6. الطريق العام: المنحدرات الخطيرة، وأعمال الحفريات على جانب الطريق العام، والطريق غير المعبّد، ووجود حفر في الطريق جميعها تسبّب الحوادث؛ حيث تؤدّي هذه العوامل إلى تَغيّر مسار المركبة، وعدم السيطرة عليها.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية