رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استبعاد ربيع ياسين من ترشيحات المنتخب الأولمبي لهذه الأسباب

ربيع ياسين
ربيع ياسين
Advertisements

استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، على استبعاد ربيع ياسين من دائرة الترشيحات لقيادة المنتخب الأولمبي خلال الفترة المقبلة.

وجاء قرار اتحاد الكرة باستبعاد ربيع ياسين من ترشيحات قيادة المنتخب الأولمبي، بسبب أزمته مع منتخب الشباب الذي كان يقوده، وإدانته من قبل لجنة تقصي الحقائق بعد واقعة استبعاد الفراعنة الصغار من بطولة شمال أفريقيا بسبب فيروس كورونا الذي ضرب معسكر المنتخب، وكان المتهم الأول في الأمر المدير الفني.

وشهد تقرير لجنة تقصي الحقائق إدانة ربيع ياسين بسبب السفر للبطولة بقائمة منقوصة وهو ما كان سببا في عدم اكتمال قائمة الفراعنة في أول مباراتين بسبب إصابات كورونا، وسفر عدد من اللاعبين مع بعثة الفراعنة دون المشاركة بمعسكرات الإعداد، وهو الأمر الذي اعترف به الجهاز المعاون لمنتخب الشباب خلال التحقيقات التي أجرتها لجنة الانضباط.

وهناك تحفظ داخل اتحاد الكرة على اسم ربيع ياسين الذي تمت إقالته من قيادة منتخب الشباب بعد حدوث أزمة أثارت جدلا في الوسط الرياضي عقب إصابة 14 لاعبًا من الفراعنة الشباب بفيروس كورونا خلال  بطولة أفريقيا المؤهلة للنهائيات الأفريقية والتي أقيمت في دولة تونس العام الماضي.

عقوبات لجنة الانضباط

يذكر أن لجنة الانضباط برئاسة المستشار سيد بنداري أصدرت عدة قرارات بالإشارة إلى التحقيقات التي أجريت بشأن واقعة مشاركة منتخب مصر للشباب مواليد 2001، في بطولة أفريقيا المؤهلة للنهائيات الأفريقية والتي أقيمت في دولة تونس كالتالي:
- تغريم اللاعب عبد الرحمن أحمد لاعب نادي إنبي ومنتخب الشباب مواليد 2001، مبلغ خمسين ألف جنيه.
-تغريم اللاعب حسام أشرف لاعب نادي الزمالك ومنتخب الشباب مواليد 2001، مبلغ عشرين ألف جنيه.

-تغريم اللاعب عربي بدر لاعب النادي الأهلي المنتقل إلى نادي الجونة ومنتخب الشباب مواليد 2001، مبلغ عشرين ألف جنيه.

-إيقاف ربيع ياسين عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة ستة أشهر، وتغريم المدير الفني السابق مبلغ مائتي ألف جنيه.

-إيقاف وليد منظور طبيب المنتخب السابق عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة ثلاثة أشهر، وتغريمه مبلغ مائة ألف جنيه.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية