رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

البابا تواضروس يلقي العظة الأسبوعية من دير الأنبا بيشوي

البابا تواضروس
البابا تواضروس
Advertisements

يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، اجتماع الأربعاء الأسبوعي، من كنيسة التجلي بمركز لوجوس بالمقر البابوي بدير الأنبا بيشوي في وادي النطرون.

 

كما يلقي قداسة البابا تواضروس العظة الأسبوعية، من ذات الكنيسة، وسط حضور عدد من أساقفة المجمع المقدس، وكهنة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

 

فيما ترأس الأنبا صليب أسقف ميت غمر ودقادوس وبلاد الشرقية والنائب البابوي لايبارشية المحلة الكبرى، الاجتماع الدوري لكهنة الايبارشية.

 

وناقش الأنبا صليب مع مجمع كهنة إيبارشية المحلة الكبرى، عدد من الأمور الرعوية بالإيبارشية.

 

وسبق الاجتماع صلوات سر مسحة المرضى (قنديل عام) والقداس الإلهي التي صلاها نيافة الأنبا صليب بمشاركة الآباء الكهنة.

 

واختتم معهد الرعاية والتربية التابع للكنيسة الأرثوذكسية،  الدورة التدريبية الواحدة والثلاثين للمقبلين على الزواج.

 

شارك في الدورة التي أقيمت بمقر المعهد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ١٢٠ من المقبلين والمقبلات على الزواج. وتسلم المشاركون شهادات إتمام الدورة.

 

فيما زار نيافة الأنبا لوقا أسقف جنوبي فرنسا والجزء الفرنسي من سويسرا، المونسينيور إيڤيلين چان مارك، رئيس أساقفة مارسيليا للكنيسة الكاثوليكية.

 

وقال القمص موسى إبراهيم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن الأنبا لوقا زار رئيس أساقفة مارسيليا للكنيسة الكاثوليكية لتهنئته بحلول عيد القيامة المجيد حسب التقويم الغربي.

 

زار نيافة الأنبا لوقا أسقف جنوبي فرنسا والجزء الفرنسي من سويسرا للأقباط الأرثوذكس، اليوم، السفيرة هايدي سري، القنصل المصري العام بمارسيليا.

 

وجاءت زيارة الأنبا لوقا للسفيرة المصرية، بمناسبة الإعداد لاحتفالية ذكرى دخول المسيح مصر، كما هنأها بحلول شهر رمضان.

 

فيما نظمت كنائس قطاع حدائق القبة والوايلي والعباسية، سيمينار للخدام والخادمات، بكنيسة السيدة العذراء بالعباسية الشرقية تحت عنوان "آلام الرب وصليبه" بحسب فكر القديس أثناسيوس الرسولي.

 

شارك في السيمينار أكثر من ٣٠٠ خادم وخادمة، وحاضر فيه إلى جانب نيافة الأنبا ميخائيل الأسقف العام للقطاع، أصحاب النيافة الأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس قطاع وسط القاهرة، والأنبا مقار أسقف الشرقية والعاشر من رمضان، والأنبا مكاري الأسقف العام لقطاع كنائس شبرا الجنوبية، والأنبا فيلوباتير أسقف أبو قرقاص.

 

ويحرص قطاع كنائس حدائق القبة على تأهيل خدام القطاع من خلال دراستهم لموضوعات كنسية، ليكونوا قادرين على تقديم التعليم الكنسي بمعرفة وروحانية، من خلال الكتاب المقدس والتقليد.

 

فيما صلى نيافة الأنبا باڤلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه بالإسكندرية والمشرف على خدمة "الابن الشاطر" لعلاج الإدمان بالإسكندرية، القداس الإلهي، ببيت سانتا ماريا في كينج مريوط.

 

شارك في الصلاة القمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية، وعدد من الآباء الكهنة القائمين على خدمة علاج الإدمان هناك، وأكثر من ٥٠٠ شخص ممن تقدم لهم الكنيسة خدمة العلاج من الإدمان عن طريق "الابن الشاطر" من خلال ٦ مراكز للتأهيل السلوكي والتعافي. 

 

وبعد القداس أقيم لقاء روحي ترفيهي للمخدومين، اختُتِم بكلمات روحية لنيافة الأنبا بافلي والقمص أبرآم إميل.

 

قام على تنظيم فريق من الخدام الوخادمات بخدمة الأنبا أبرآم بكنيسة السيدة العذراء والقديس يوحنا الحبيب بجناكليس.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية