رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ شمال سيناء يوجه بتوفير احتياجات المنقولين من الشيخ زويد ورفح بالإسماعيلية

اجتماع محافظ شمال
اجتماع محافظ شمال سيناء
Advertisements

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على الاهتمام بالمنقولين من الشيخ زويد ورفح والمقيمين في الإسماعيلية.

وأعلن المحافظ في اجتماعه مع رئيسي مدينتي الشيخ زويد ورفح ومسئولى: المجلس القومي للسكان والتموين والصحة والتأمين الصحي والإسكان والأحوال المدنية أنه سيتم توفير احتياجات المنقولين في مختلف القطاعات.

وأصدر المحافظ توجيهاته بدراسة أحوالهم ومطالبهم والعمل على حل مشاكلهم وما يواجههم من متطلبات من مختلف الجهات حيث وجه الصحة بتوفير الرعاية الصحية اللازمة لجميع المنقولين من خلال التأمين الصحى وتقديم خدمة علاجية للطفل منذ ولادته وطوال مراحل التعليم المختلفة وللموظفين والعاملين في القطاعين العام والخاص والمرأة المعيلة، وكذا قيام الأحوال المدنية باستكمال إصدار بطاقات الرقم القومي للمنقولين وتمتعهم بباقي خدمات الأحوال المدنية بالتنسيق بين المجلس القومي للسكان والأحوال المدنية.

ووجه المحافظ مسئولي التموين بدراسة كيفية صرف جميع الحصص التموينية للمنقولين الذين نقلوا بطاقاتهم التموينية إلى الإسماعيلية، وذلك أسوة بما يتبع داخل المحافظة.

كما وجه مسئولي الإسكان وجهاز التعمير بدراسة توفير وحدات سكنية جديدة للمنقولين لاقامتهم، واقترح إقامة عدد 5 عمارات جديدة بالعريش تضم عدد 100 وحدة بنظام الاستضافة حيث سبق توزيع نحو 1200 وحدة سكنية بالسبيل وعدد مماثل بالعبور على المنقولين من الشيخ زويد ورفح بنظام الاستضافة نظير سداد مبلغ 100 جنيه شهريا نظير الصيانة بينما تتحمل المحافظة مبلغ 325 جنيها لكل وحدة سكنية شهريا.

ومما يذكر أنه بدء عودة أعداد كبيرة من المنقولين من أبناء القرى والتجمعات الى أماكن اقاماتهم السابقة، وذلك بعد مدة تصل الى نحو 7 سنوات من تركها وهجرتها بسبب الارهاب.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية