رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصايف الإسكندرية: استمرار غلق شاطئ النخيل في الصيف.. والجمعية تهدد

شاطئ النخيل
شاطئ النخيل
Advertisements

أكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، استمرار غلق شاطئ النخيل بحي العجمي التابع لجمعية ٦ أكتوبر للإسكان التعاوني، خلال عيد الفطر وذلك تنفيذا لقرار النيابة العامة ومحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، وعدم وجود أي قرارات أخرى في هذا الشأن.

استمرار غلق شاطئ النخيل في الصيف 

وأوضحت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن الشاطئ سيظل مغلقا أيضا خلال فصل الصيف لنفس الأسباب، وعدم وجود أي جديد من جانب الجمعية فيما تم الاتفاق عليه سابقا من إقامة سور حول الشاطئ أو العمل علي تلافي أزمة حواجز الأمواج. 

لجنه الإدارة المحلية بمجلس النواب 

وإضافة الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن جلسات لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، قامت بتشكيل لجنة من بينها وزارة الإسكان وهيئة تعاونيات الإسكان التي تشرف على الجمعية، لحل أزمة البوابات التي تطالب بها الجمعية بعد صدور حكم قضائي بإزالته وتنفيذ الحكم منذ عدة سنوات. 

تسليم البحر والمدينة للمحافظة 

وتابعت الإدارة، أنه رأي مسئولي الإسكان أنه لا يجوز إقامة بوابات لعدم وجود الاشتراطات اللازمة لهذا الأمر من بينها عدم وجود مساحات عامة تقدر ب٣٠٪ من إجمالي مساحة المدينة وغيرها، وهو ما دفع برئيس الجمعية إلى قوله بأنه سيقوم بتسليم الشاطئ والمدينة للمحافظة رغم تعاون المحافظة بشكل كبير لحل الأزمة، إلا أنه حتى الآن لم يقدم علي ذلك بشكل رسمي ولا زالنا ننتظر قرارات لجنة الإدارة المحلية أو صدور قرار جديد من النيابة في هذا الشأن. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية