رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جهاد جريشة: محمود عاشور تغاضى عن ضربتي جزاء وطرد لصالح الأهلي

الأهلي والمصري
الأهلي والمصري
Advertisements

أكد الحكم الدولي السابق جهاد جريشة، أن محمود عاشور حكم مباراة الأهلي امام المصري البورسعيدي، تغاضى عن احتساب ضربتي جزاء صحيحتين لصالح الفريق الأحمر ضد المصري البورسعيدي خلال لقاء الفريقين مساء أمس السبت بملعب برج العرب، ضمن مواجهات الجولة الـ13 بمسابقة الدوري الممتاز.

أضاف "جريشة" في تصريحات لبرنامج "ملعب أون تايم"، أن محمد شريف استحق ضربة جزاء في الشوط الاول، وحسام حسن استحق ضربة جزاء في الشوط الثاني، مشيرًا إلى أن عاشور تغاضى أيضًا عن طرد احد لاعبي المصري بعد تدخل عنيف ضد محمد مجدي أفشة.

 

تصريحات موسيماني

في سياق آخر، صرَّح بيستو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، أنه من حسن حظ الفريق أن مواجهة الرجاء المغربي في المباراة الأولى بالقاهرة.

وقال موسيماني خلال المؤتمر الصحفي: "الأهلي سيلعب بطريقة مختلفة وبأسلوب لعبه، وأن الفريق عليه أن يفوز في مباراة الذهاب بربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا قبل السفر إلى المغرب لخوض لقاء الإياب.

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق الرجاء البيضاوي المغربي بذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2021-2022.

 

موعد مباراة الرجاء

وتقام مباراة الأهلي والرجاء المغربي بذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا في تمام الساعة العاشرة من مساء السبت المقبل على ملعب الأهلي we بالسلام.

 

الخسارة أمام المصري

وخسر الأهلي أمام المصري البورسعيدي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس السبت على ملعب الجيش المصري بمدينة برج العرب بالإسكندرية بالجولة الثالثة عشرة من منافسات بطولة الدوري الممتاز.

 

تاريخ مواجهات الأهلي والمصري

التقى فريقا الأهلي والمصري البورسعيدي في 121 مباراة ببطولة الدوري الممتاز قبل مواجهة أمس السبت، وتاريخ مواجهات الفريقين يرجح كفة القلعة الحمراء.

وكان لفريق الأهلي النصيب الأكبر من تحقيق عدد مرات الفوز في 68 مباراة، بينما فاز المصري في 19 مباراة، وتعادلا في 34 مواجهة.

ونجح لاعبو الأهلي في هز شباك فريق المصري وإحراز 174 هدفًا، بينما أحرز لاعبو المصري بشباك الأحمر 91 هدفًا.

 

المواجهة الأولى

وكانت المواجهة الأولى بين فريقي الأهلي والمصري في مسابقة الدوري الممتاز يوم 5 نوفمبر 1948 وحقق الأهلي الفوز بثلاثية نظيفة.

 

أكبر فوز بين الفريقين

وأكبر فوز بمواجهات الفريقين حققه الأهلي على حساب فريق المصري البورسعيدي بالدوري، برباعية نظيفة، وتكررت تلك النتيجة مرتين وكانت الأولى بين الأهلي والمصري موسم 1978 / 1979، وجاءت أهداف الأحمر في تلك المباراة عن طريق فتحي مبروك، مختار مختار، محمود الخطيب، وشريف عبد المنعم

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية