رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد نصيحة غادة عبد الرازق..اعرفى فوائد الأرز لشعرك وبشرتك

غادة عبد الرازق
غادة عبد الرازق
Advertisements

آثارت نصيحة الفنانة غادة عبد الرازق للفتيات بأهمية ماء الأرز للشعر والبشرة خلال استضافتها بإحدى القنوات الفضائية، فضول الفتيات والجدل بينهن حول صحة هذا الكلام والبحث عن فوائد ماء الأرز البشرة والشعر.

وتقول نادية محمد خبيرة التجميل، إن ماء الأرز من المكونات الطبيعية المهمة لصحة وجمال الشعر والبشرة، فهو غنى بالعناصر الغذائية المهنة التى تقوى الشعر وتغذى وتحافظ على نضارة وشباب البشرة.

فوائد ماء الأرز للشعر

وأضافت “نادية”، إن ماء الأرز يساعد على تقوية الشعر من الحذور وعلاج تساقطه والتخفيف من التقصف، كما يساعد على لمعانه وانسيابيته ويزيد من كثافته، وذلك فى حالة الإكثار من استخدامه اسبوعيا، حيث يستخدم ٣ مرات اسبوعيا قبل الإستخدام حيث نخلط ماء الأرز مع زيت الزيتون أو زيت الثوم أو زيت الخروع أو زيت اللوز الحلو حسب الرغبة، ونغسل بهم الشعر، ثم نترك الخليط على الشعر لمدة  30 دقيقة، ثم نغسل الشعر بعدها بالماء الفاتر، ونكرر الوصفة ٣ مرات اسبوعيا.

فوائد ماء الأرز للبشرة

وتابعت، أما فوائد ماء الأرز للبشرة، فهى عديدة ولا تحصى، وذلك لأن ماء الأرز غنى بمضادات الأكسدة وفيتامين سي وفيتامين ه، وهى عناصر تشد البشرة وتقاوم علامات التجاعيد والشيخوخة، وتحافظ على جمال ونضارة البشرة وتوحد لون البشرة وتءاعد فى علاج حب الشباب والمسام الواسعة للبشرة، وذلك فى حال استخدامها على البشرة يوميا كتونر، حيث نحضر قطنة ونبللها بماء الأرز ونمررها على الوجه مرة صباحا وأهرى مساء، ويمكن رشها على الوجه ببخاخ، فهى تغلق المسلم وتغنح لون البشرة وتعالج جميع عيوبها.

طريقة عمل ماء الأرز

وأوضحت خبيرة التجميل، أنه لتحضير ماء الأرز ننقع الأرز المغسول فى الماء ليلة كاملة، ثم نصفى الماء من الأرز ونضعها فى زجاجة محكمة الغلق وتستخدم للشعر ٣ مرات اسبوعيا وفى حال استخدامها البشرة يقضل خفظها فى زجاج بخاخ وتستخدم مرتان يوميا، مع العلم ان صلاحيتها اسبوع واحد فقط، ولا يفضل استخدامها بعد مكوثها اسبوع فى الثلاجة.

أضرار ماء الأرز

واكدت نادية محمد على ان اضرار ماء الأرز تكمن فى الأشخاص اللذين لديهم حساسية منها، لذا يجب اولا قبل استخدام ماء الأرز عمل اختبار حساسية على الجلد للتأكد من عدم تهيج الجلد، كما أن ممنوع استخدامها لمرضى الاكزيما، وفى حالة ظهور أى نوع من الإلتهابات بسبب ماء الأرز يجب استشارة الطبيب المختص على الفور.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية