رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موعد مباراة الأهلى والمصري والقناة الناقلة

الأهلى أمام المصرى
الأهلى أمام المصرى البورسعيدي
Advertisements

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره المصري البورسعيدي ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.

موعد المباراة


وتقام مباراة الأهلي والمصرى البورسعيدي فى الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم السبت على ملعب الجيش المصري بمدينة برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

القناة الناقلة للمباراة


وتذاع مباراة الأهلي والمصرى البورسعيدي على فتاة أون تايم سبورت الناقل الحصرى لجميع مباريات بطولة الدوري الممتاز وبطولة كأس مصر.

ترتيب الاهلي بالدوري


ويدخل الاهلي المباراة وهو يحتل صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري برصيد 31 نقطة جمعها من 11 مباراة حيث فاز في 10 مباريات وتعادل في مباراة واحدة.

ترتيب المصري بالدوري


بينما يدخل المصري البورسعيدي المباراة وهو يحتل المركز الثامن برصيد 16 نقطة جمعها من 12 مباراة حيث فاز في 3 مباريات، وتعادل في 7، بينما خسر في مباراتين.

تاريخ مواجهات الاهلي والمصري


والتقى فريقا الأهلي والمصري البورسعيدي في 121 مباراة ببطولة الدوري الممتاز قبل مواجهة السبت المقبل وتاريخ مواجهات الفريقين يرجح كفة القلعة الحمر.

وكان لفريق الاهلي النصيب الاكبر من تحقيق عدد مرات الفوز في 68 مباراة، بينما فاز المصري في 19 مباراة، وتعادلا في 34 مواجهة.

ونجح لاعبو الأهلي في هز شباك فريق المصري وإحراز 174 هدفا، بينما أحرز لاعبو المصري بشباك الاحمر91 هدفا.

المواجهه الاولي


وكانت المواجهه الأولى بين فريقي الاهلي والمصري فى مسابقة الدوري الممتاز يوم 5 نوفمبر 1948 وحقق الأهلي الفوز بثلاثية نظيفة.

اكبر فوز بين الفريقين


وأكبر فوز بمواجهات الفريقين حققه الأهلي على حساب فريق المصري البورسعيدي بالدوري، برباعية نظيفة، وتكررت تلك النتيجة مرتين وكانت الأولى بين الاهلي والمصري موسم 1978\1979، وجاءت أهداف الأحمر في تلك المباراة عن طريق فتحي مبروك، مختار مختار، محمود الخطيب، وشريف عبد المنعم.

بينما كانت المباراة الثانية في موسم 1998\ 1999، وجاءت رباعية الأهلي طريق كل من علاء إبراهيم (هدفين)، وحسام حسن (هدفين).

 

هدافو الفريقين


ويحتل الرباعي صالح سليم، ومحمود الخطيب، وشريف عبدالمنعم، وحسام حسن، صدارة قائمة هدافي مواجهات الأهلي والمصري بـ رصيد 5 أهداف لكل منهم.


المواجهة الأخيرة بين الاهلي والمصري
وكانت آخر مباراة جمعت بين الاهلي والمصري في الموسم الماضي، ضمن مباريات الجولة 32 من مسابقة الدوري الممتاز، ونجح الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-2، حيث سجل أهداف الفريق الأحمر كل من صلاح محسن، طاهر محمد طاهر، حسين الشحات، ومحمود كهربا جاءت أهداف المصري عن طريق عمر كمال عبد الواحد، وأحمد رفعت.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية