رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة يخاطب كاف للاستفسار عن مواعيد تصفيات أمم أفريقيا 2023

إتحاد الكرة المصري
إتحاد الكرة المصري
Advertisements

أرسل اتحاد الكرة المصري خطابًا إلى الإتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"، يستفسر فيه عن المواعيد المقترحة التي ستقام خلالها التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2023 التي تستضيفها دولة كوت ديفوار خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2023.

مواعيد تصفيات امم افريقيا

وتعكف لجنة المسابقات بالـ كاف حاليا على إدخال بعض التعديلات على مواعيد الجولات الست للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم افريقيا 2023، بعدما طلبت المنتخبات المتأهلة لنهائيات كاس العالم، تعديل مواعيد مباريات التصفيات بحيث تقام خلال ثلاث أجندات دولية للفيفا، بحيث تقام الجولتين الأولى والثانية في يونيو 2022 والجولتين الثالثة والرابعة في سبتمبر 2022، على أن تقام الجولتين الخامسة والسادسة خلال الأجندة الدولية للفيفا في شهر مارس 2023، أي قبل إنطلاق نهائيات البطولة بثلاثة أشهر.

 

وكان الإتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” يتجه لإقامة الجولات الست المؤهلة لبطولة أمم افريقيا خلال الأجندة الدولية في شهري يونيو وسبتمبر فقط، بواقع ثلاث جولات في كل منهما، وهو ما اعترضت عليه المنتخبات الخمس المتأهلة لنهائيات كاس العالم 2022 بقطر، حيث طالبت بمنحها فرصة أفضل في الأجندة الدولية لشهر سبتمبر، لخوض مباريات ودية إستعدادا للمشاركة في مونديال قطر الذي تنطلق منافساته في نوفمبر 2022.

أزمة مصر والسنغال

ودخلت أزمة مباراة مصر والسنغال في مرحلة الحسم، خاصة وأن الاتحاد الدولي بات على بعد أيام قليلة من إعلان قراره النهائي، والذي قد يتضمن إعادة المباراة.

 

وفي تطور مهم للملف، طلب الاتحاد الدولي “فيفا”، من الاتحاد السنغال تفريغ كاميرات ملعب المباراة، للتأكد من إذا كانت أحداث الشغب التي شهدها اللقاء فردية أم كانت تتم بشكل منظم وممنهج.

مراجعة الكاميرات

ويسعى الاتحاد الدولي من خلال مراجعة الكاميرات للتأكد من ملابسات أعمال الشغب التي شهدتها المباراة، لتوقيع العقوبات التي يراها مناسبة والتي تصل لصدور قرار بإعادة اللقاء، أو حرمان منتخب السنغال من جماهيره لعدد من المباريات.

 

الاتحاد الدولي أيضا قرر عقد جلسات استماع لمراقبي المباراة، ومطابقة ما سيدلون به بما جاء في الكاميرات.

تأهل السنغال للمونديال

وكان منتخب السنغال قد حسم تأهله لكأس العالم، بعد الفوز على منتخب مصر بركلات الترجيح، بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل (1-1)، في مجموع المواجهتين.

وتقدم الاتحاد المصري باحتجاج في الاتحاد الأفريقي والاتحاد الدولي، بسبب أحداث الشغب والمخالفات التي ارتكبها جمهور منتخب السنغال خلال مباراة الإياب في داكار.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية