رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة يفتح تحقيقا في أزمة حجز فندق الإقامة بالسنغال

مصر والسنغال
مصر والسنغال
Advertisements

قرر اتحاد الكرة، فتح تحقيق في أزمة حجز فندق الإقامة خلال مباراة الإياب بالسنغال في تصفيات كأس العالم وابتعد المسافة بين فندق الإقامة وملعب المباراة لأكثر من 80 كيلو مترا. 

وكانت حافلة منتخب مصر تأخر وصولها إلي ملعب عبد الله وادي بالسنغال  بسبب الزحام قبل مباراة المنتخبين ضمن منافسات إياب تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بسبب ابتعاد المسافة بين الفندق وملعب المباراة.

وتسبب زحام الطريق إلي ملعب المباراة في تعطل وصول الحافلة في موعدها استعدادًا لإجراء لاعبي الفراعنة عمليات الإحماء قبل انطلاق المباراة. 

ويأتي قرار اتحاد الكرة في فتح التحقيق في الأمر للمحاسبة الشخص المسؤول عن ذلك الأمر بعد أزمة تأخر حافلة المنتخب لملعب المباراة علاوة علي المشقة التي تكبدها اللاعبين والمنتخب للوصول لملعب المباراة لأكثر من ساعتين. 

مصر والسنغال 

وكشفت مصادر ان اتحاد الكرة، كان سمح لاثنين من الجهاز والاتحاد بالسفر قبل المباراة بأكثر من اسبوع، لحجز فندق الإقامة وكان يتوجب عليهم مراعاة بعد المسافات بين فندق الإقامة وملعب المباراة وهو ما لم يتحقق. 

كيروش

وكان البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة أبدى استياؤه من ابتعاد فندق الإقامة عن ملعب مباراة الإياب مع السنغال في تقريره النهائي لاتحاد الكرة حول اسباب الخروج من تصفيات كأس العالم والخسارة أمام السنغال. 

ويسعى مسئولو اتحاد الكرة بقيادة جمال علام، للوقوف علي السلبيات الخاصة بتفاصيل حجز أزمة فندق الإقامة في مباراة الإياب أمام السنغال لتفاديها في المستقبل القريب. 

أزمة مباراة مصر والسنغال

على صعيد آخر دخلت أزمة مباراة مصر والسنغال في مرحلة الحسم، خاصة وأن الاتحاد الدولي بات على بعد أيام قليلة من إعلان قراره النهائي، والذي قد يتضمن إعادة المباراة.

وفي تطور مهم للملف، طلب الاتحاد الدولي “فيفا”، من الاتحاد السنغال تفريغ كاميرات ملعب المباراة، للتأكد من إذا كانت أحداث الشغب التي شهدها اللقاء فردية أم كانت تتم بشكل منظم وممنهج.

تأهل السنغال

ويسعى الاتحاد الدولي من خلال مراجعة الكاميرات للتأكد من ملابسات أعمال الشغب التي شهدتها المباراة، لتوقيع العقوبات التي يراها مناسبة والتي تصل لصدور قرار بإعادة اللقاء، أو حرمان منتخب السنغال من جماهيره لعدد من المباريات.

الاتحاد الدولي أيضا قرر عقد جلسات استماع لمراقبي المباراة، ومطابقة ما سيدلون به بما جاء في الكاميرات.

وكان منتخب السنغال قد حسم تأهله لكأس العالم، بعد الفوز على منتخب مصر بركلات الترجيح، بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل (1-1)، في مجموع المواجهتين.

وتقدم الاتحاد المصري باحتجاج في الاتحاد الأفريقي والاتحاد الدولي، بسبب أحداث الشغب والمخالفات التي ارتكبها جمهور منتخب السنغال خلال مباراة الإياب في داكار.

إعادة مباراة مصر والسنغال

وطالب الاتحاد المصري في الاحتجاج باحتساب منتخب مصر متأهلا مباشرة لكأس العالم، أو إعادة المباراة في ملعب محايد.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية