رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لجان تفتيش في اتحاد الكرة بسبب تذاكر مباراة مصر والسنغال

 منتخب مصر
منتخب مصر
Advertisements

قررت وزارة الشباب والرياضة، إرسال لجان تفتيش إلى اتحاد الكرة بسبب أزمات تذاكر مباراة مصر والسنغال، في الجولة الحاسمة من تصفيات كأس العالم، وعدم إتباع السبل القانونية في بيع التذاكر وتوزيع الدعوات.

أزمة تذاكر مباراة مصر والسنغال

وكشف مصدر بوزارة الشباب والرياضة، أن اتحاد الكرة خالف تعليمات وزارة الشباب والرياضة ومجلس الوزراء بتوزيع 5% دعوات من أصل الحضور الجماهيري البالغ 60 ألف متفرج لمباراة مصر والسنغال، حيث كان من المفترض ألا تتخطى عدد الدعوات 3 آلاف دعوة، إلا أن مسئولي اتحاد الكرة قاموا بتوزيع أكثر من 7 آلاف دعوة مجانية.

من بين الأزمات الأخرى لتذاكر مباراة مصر والسنغال، كان عدم الإعلان حتى الآن عن إيراد المباراة بشكل رسمي، وهو ما أثار التساؤلات خاصة أن استاد القاهرة امتلئ بالجماهير المصرية.

شركة راعية بدون علم المسئولين

فيما أثار انضمام شركة للاستثمار والتمويل إلى رعاة اتحاد الكرة، دون علم مسؤولي الجبلاية أو الشركة الراعية صاحبة الحقوق أزمة كبيرة خلال الساعات الماضية.

وفتح مسئولو اتحاد الكرة تحقيقات لاكتشاف المتورطين في أزمة وضع اسم اتحاد الكرة كراع لإحدى الشركات دون علم مسئولي الشركة الراعية أو إدارة اتحاد الكرة، وكانت المفاجأة بتورط أحد الموظفين في الأمر.

وأكد مسئولو الشركة أنهم تواصلوا مع موظف في الاتحاد ومنحهم الموافقة على الرعاية، مقابل حصوله على تذكرتي سفر إلى أمريكا.

فيما أكدت إدارة اتحاد الكرة أكدت أنها لا تعلم شيئا عن تلك الشركة أو التعامل معها، كما استنكرت الشركة الراعية للاتحاد، توقيع أي اتفاقيات أو تعاملات معها، مهددين بتوقيع عقوبات كبيرة على الموظفين المتورطين في تلك الأزمة.

إجازة كارلوس كيروش

من ناحية أخرى، توجه كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إلى البرتغال لقضاء إجازة، وذلك بالاتفاق مع مجلس إدارة اتحاد الكرة.

وينتظر كيروش نتيجة الشكوى المقدمة من اتحاد الكرة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل حسم مصير مباراة المنتخب أمام السنغال والذي يطالب فيها اتحاد الكرة بإعادة المباراة نظرًا للأحداث السيئة التي شهدها اللقاء الذي اقيم يوم ٢٩ مارس المنقضي بداكار.

وخسر منتخب مصر المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم أمام السنغال، حيث فاز في الذهاب باستاد القاهرة بهدف دون رد سجله محمد صلاح، قبل أن يخسر بنفس النتيجة في العودة بهدف بولاي ديا ويحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء، والتي حسمت فوز أسود التيرانجا بنتيجة 3-1.

وكان منتخب مصر خسر من السنغال بركلات الترجيح أيضًا بنتيجة 4-2 في نهائي كأس الأمم الأفريقية الذي أقيم يوم 6 فبراير الماضي بالكاميرون.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية