رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سر تخلف يحيى الفخراني عن سباق رمضان هذا العام

الفنان يحيى الفخرانى
الفنان يحيى الفخرانى
Advertisements

اعتاد الجمهور خلال السنوات القليلة الماضية على رؤية عدد من الفنانين في رمضان من كل عام، وكانت المفاجأة غياب عدد كبير منهم في موسم 2022، ومن أشهرهم الفنان  يحيى الفخراني الذي أصبح جزءا من دراما رمضان لكنه جاء هذا العام ولم يكن ليحيى الفخرانى نصيبا في تورتة الدراما الرمضانية بالتليفزيون.
يذكر أن الفخراني، شارك في السباق الرمضاني الماضي؛ بمسلسل نجيب زاهي زركش، بجانب أنوشكا ومحمد محمود وكريم عفيفي وإسلام إبراهيم، وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني وهو مسلسل من نوع الكوميديا الخفيفة، كما قدم في نفس العام مسرحيتين كوميديتبن قدمهما على المسرح حتى أصبح في احتياج إلى الإجازة والراحة هما مسرحيتا ياما في الجراب ياحاوي ومسرحية ألف ليلة وليلة، خاصةً وأنه أعاد تكرارها في مسرح الدولة. 

يحيى الفخرانى فى دور شيخ العرب همام 

كما أن هذه المسرحيات تقدم بشكل جديد على مسرح كايرو شو بمصاحبة مجموعة من الممثلين الشبان هبة مجدى وكارمن سليمان ومحمد الشرنوبى. 

ليالى الحلمية 

ومن قبل مسلسل قدم الفنان يحيى الفخرانى الذى ولد في مثل هذا اليوم عام 1945 مسلسلا رمضانية متعددة كانت علامة من علامات الدراما في شهر رمضان أشهرها مسلسل ليالى الحلمية بأجزائه الخمسة حيث قدم فيه دور سليم باشا البدرى الرجل الارستقراطي والعدو اللدود للعمدة سليمان غانم القروى الذى يضمر لسليم باشا كرها كبيرا منذ اشترى والده أراضى وممتلكات والد سليمان،هذا المسلسل الذى استمر خمسة سنوات يعرض على الشاشة ويضم كوكبة كبيرة من ألمع نجوم الدراما والسينما في ظاهرة لم تتكرر. 

ونوس إحدى شخصيات يحيى الفخرانى 

كما قدم يحيى الفخرانى كل رمضان في السنوات الماضية مسلسلات بالحجم العائلى، ونوس، دهشة، الخواجة عبد القادر، شيخ العرب همام 2010، ابن الارندلى، شرف فتحى الباب، يتربى في عزو، سكة الهلالى، زيزينيا، الليل وآخره، عباس الأبيض، وغيرها.


وكان الفخرانى أعلن عن مسلسل جديد يقوم بالإعداد له لرمضان هذا العام إلا أنه ولأنه يدقق في اختياراته أرجأ مسلسله إلى رمضان المقبل.
الفنان يحيى الفخرانى من مواليد محافظة الدقهلية، تخرج من كلية الطب وبدأ حياته طبيبا ثم اتجه الى الفن الذى أحبه، حتى أنه لقب بمعشوق الدراما.

آه ياليل يازمن البداية

في السينما قدم يحيى الفخرانى أول أفلامه عام 1977 وهو "آه ياليل يازمن " مع وردة الجزائرية، تبعه أفلام: قاهر الظلام، الغيرة القاتلة، رحلة الشقاء والحب، حب في الزنزانة، نص أرنب، اعدام ميت، للحب قصة أخيرة، الاوباش، عودة مواطن، أرض الأحلام، مبروك وبلبل، الحب في الثلاجة، وآخر أفلامه في السينما عمارة يعقوبيان عام 2006.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية